أخبار الأردن

بحث تطوير التعاون المشترك بين اردنية العقبة والسفارة الإيطالية

التاج الإخباري – بحث رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة، اليوم الاثنين، مع السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيزي آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات الاكاديمية.

وبحث الجانبان في اللقاء استحداث مساقات لتعليم اللغة الايطالية في الجامعة لأهميتها في رفد السوق السياحي في اقليم الجنوب بالإدلاء السياحيين المؤهلين.
وعبر مناصرة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عن اعتزازه بمستوى العلاقات بين الأردن وايطاليا مشيرا الى ان الجامعة تعتبر علاقاتها الممتدة مع السفارة الايطالية علاقات استراتيجية متينة في سبيل تعزيز تقدم الجامعة وتطورها.

بدوره أكد السفير كاسيزي مواصلة مساعي انطلقت منذ ثلاث سنوات لإنشاء اكاديمية في العقبة لتعليم فن الطهي الإيطالي، وتزويد الجامعة الاردنية بمختبر لتدريس اللغة الايطالية إذ ستزود السفارة على نفقتها الجامعة بدكتور متخصص في هذا المجال كدعم بسيط لمسيرة الجامعة.

وبين أن الجامعة الاردنية في العقبة تحظى باهتمام الحكومة الايطالية لما حققته من قيمة مضافة لقطاع التعليم العالي في اقليم الجنوب مؤكدا أهمية تدريس اللغة الايطالية في اقليم الجنوب السياحي الذي يضم أكثر المواقع السياحية نشاطا في الأردن .

وتوقع السفير الايطالي أن تشهد الحركة السياحة القادمة من المدن الإيطالية إلى المملكة زيادة خلال الفترة المقبلة بعد انكماشها نتيجة تأثير جائحة كورونا.

من جانبه قال عميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور باسل الزبون ان الجامعة تتطلع الى بناء شراكة متطورة مع السفارة الإيطالية من خلال طرح مساقات لتدريس اللغة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة الإيطالية.

وحضر اللقاء الملحق الثقافي الإيطالي الدكتور فدريكو يدبتش، ورئيس البعثة التجارية الايطالية الدكتور متيلدو كوفينو، والقنصل الفخري الايطالي في العقبة محمد علي خاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى