مقالات

الصادق.. تقود دفّة البنك العربي للأرباح والمكاسب وتحقق النجاحات

التاج الإخباري – خاص

تحظى المرأة في المجتمع الأردني بأهمية دورها في السعي للتطور والنهوض وذلك لأنها أثبتت فاعليتها الكبيرة في أي موقع تكون فيه وقد أنيط لها الدور الذي تؤديه إزاء المجتمع الذي تكون فيه إلى جانب الرجل عند اتخاذ وصنع القرارات، ومن الأمثلة على أنموذج المرأة القيادية الأردنية الناجحة المدير العام التنفيذي للبنك العربي رندة الصادق.

أثبتت الصادق جدارتها كصانعة قرار لمهامها في البنك العربي منذ انضمامها عام 2010 للبنك وإشغالها منصب نائب المدير العام التنفيذي، ولما لها من خبرة مصرفية تزيد عن 36 عاماً وتوليها عدة مناصب مختلفة قبل انضمامها للبنك العربي كان آخرها منصب المدير العام للمجموعة المصرفية الدولية.

وحظيت الصادق بثقة مجلس إدارة البنك العربي بتعيينها مديرا عاما تنفيذيا وذلك لكفاءتها وقدرتها على قيادة فريق الإدارة التنفيذية، للاستمرار في تقديم الإنجاز والنجاحات في مسيرة البنك والمضي بكل نجاعة وتحقيق الرؤى الطموحة للبنك على خريطة استراتيجيته الرامية لتعزيز مكانته مصرفيا في المنطقة الشاملة والإقليمية.

وحققت رندة الصادق قفزة كبيرة في التصنيف العالمي للبنك العربي على مدار الأعوام الماضية، من حيث تأثيرها على البنك والمجتمع وحجم البنك من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والمبادرات والابتكارات والأرباح القياسية التي قامت بتنفيذها.

وحلّت الصادق مؤخراً بترتيب مشرّف ضمن قائمة ” أقوى 100 رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط لعام 2023″ التي اصدرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، وحصلت على المركز (79)، حيث أنها قادت البنك منذ شباط 2022، وحقق البنك نهاية الربع الثالث من عام 2023 صافي دخل قدره 630.3 مليون دولار، بزيادة قدرها 55.3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وساهمت الصادق بعطائها فكراً وعملاً ومجهوداً بالإسهام في الدفع بعجلة التنمية الوطنية، وأضحت شريكة فاعلة في نجاعة البنك العربي ونمائه محققة قفزات نوعية تباينت مجالاتها بشكل موثق وبالأرقام، وأثبتت قدرات وطاقات المرأة الكامنة التي تستطيع قلب الموازين والاتجاه بالمصلحة بكل نجاح نحو مستقبل برؤية تمتاز بالمكاسب والأرباح وبالاسثمارات الموثوقة محلياً وإقليمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى