مقالات

اللوزي يؤكد: الملك أعاد الثقة لمرتكزات الديمقراطية

التاج الاخباري- أكد مدير هيئة النقل البري السابق، صلاح اللوزي، أن جلالة الملك عبد الله الثاني أعاد الثقة لمرتكزات الديمقراطية، بما ينسجم مع رؤية التحديث السياسي.

ودعا اللوزي، الأردنيين إلى المشاركة الحقيقية في العملية الانتخابية، ولا سيما بعد أن وافقت الحكومة على إقرار نظام الدوائر الانتخابية اليوم الإثنين.

وبين، "بعد أن أطلق جلالة الملك عبد الله الثاني مسيرة الإصلاح في كل تفاصيلها، أصبح الأردن محط أنظار المحيط والعالم في نهجه الجديد الذي أعاد الثقة لمرتكزات الديمقراطية، داعيًا المواطن الأردني للمشاركة الحثيثة والفاعلة في العملية الانتخابية من أجل تمكين الشباب والمرأة في صناعة المستقبل".

وأضاف، "أجدها مناسبة ثمينة أن أدعو الأردنيين في مختلف أصولهم ومنابتهم ومناطقهم كافة، أن ينخرطوا في العملية الانتخابية ترشيحًا وانتخابًا إلى مجلس نيابي يرقى لتطلعات قيادتنا الهاشمية، وخاصة بعدما أطلقت نظام الدوائر الانتخابية لعام 2023 على مستوى المملكة".

كما دعا اللوزي الجميع إلى الأخذ بالمسؤوليات التي تقع على عاتقهم للارتقاء في المجالس النيابية.

يشار إلى أن نِّظام الدوائر الانتخابية يهدف إلى زيادة المشاركة في الانتخابات، من خلال تحقيق العدالة في توزيع المقاعد والحفاظ على وزن الصَّوت الانتخابي العادل بين الجميع.

ويتضمَّن النِّظام تقسيماً واضحاً مبنيَّاً على التَّقسيمات الإداريَّة للدَّوائر الانتخابيَّة؛ ما يسهِّل على النَّاخب والمرشَّح التَّواصل مع النَّاخبين وتحديد شكل العمليَّة الانتخابيَّة التَّالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى