خبر عاجلعربي دولي

تسمم جماعي في السعودية.. وأمير الرياض يتحرك

التاج الإخباري – قالت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز طلب من الجهات المعنية الاسراع في رفع نتائج الإجراءات التي تم اتخاذها حيال حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في إحدى المنشآت التجارية في مدينة الرياض.

وأضافت الوكالة أن أمير منطقة الرياض “وجه فور رصد حالات التسمم بضرورة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات حيال ما تم رصده، وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين”.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية السعودية تسجيل عشرات الاصابات بالتسمم الغذائي في إحدى المنشآت الغذائية في الرياض.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية على منصة “إكس” إن ست حالات تماثلت “للتعافي بعد تلقي الرعاية الصحية اللازمة وخروج حالتين بالسلامة”.

وأضاف أن “التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة والوصول لمعظم الحالات بحمد الله، ويتم طبيا متابعة 35 حالة منومة منها 28 حالة في العناية المركزة”.

وقبل ذلك أعلنت أمانة منطقة الرياض تلقيها، الخميس، “بلاغا من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمنا رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع”.

وأضافت أن “الفرق الميدانية للرقابة الصحية أغلقت فروع المنشأة، ومعملها الرئيسي لتموين سلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واُتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى