أخبار الأردناهم الاخبار

الجغبير “للتاج”: قرار تخفيض الرسوم الجمركية سينعكس إيجابا على المملكة

التاج الإخباري – يزن العدوان

قال رئيس غرفة صناعة عمان فتحي الجغبير، اليوم الأثنين، إن قرار تخفيض الرسوم الجمركية على السلع في المملكة أخذ أكثر من ٣ سنوات بسبب الظروف التي حدثت في المملكة، مؤكدا أن القرار لم يكن مطلب من قطاعي التجارة والصناعه.

وأوضح الجغبير في حديث له عبر برنامج ع”المكشوف”، الذي يعرض على التاج TV, أن ٩٠% من دول العالم معفية من الجمارك داخل الأردن، كما يهدف الأردن إلى تحسين العلاقات التجارية مع تركيا والصين كونهما دولتان مهمتان جدا.

وأشار الجغبير إلى أن الهدف الأساسي من قرار التخفيض، هو رفع نسب التشغيل، مؤكدا أنه لن يتعارض مع الصناعة الأردنية المحلية بل سيقلل من نسب البطالة.

وبين الجغبير أن بعض التجار يستوردون سلع أساسية لا تُنتج في الأردن، مشيرا الى أن هذه السلع لا تشكل أكثر من ٤% من الإقتصاد الأردني، بالمقابل يشكل قطاع الصناعة 25% من الناتج الإجمالي المحلي.

وفي سياق متصل، أوضح أن غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع الحكومة، تعمل على دراسة عملية الاستيراد والصناعة بدقة، كما ستعمل جاهدة على حل أي قضية، مؤكدة أن بعض القطاعات قد تضررت فعلا.

وخلال حديثه قال “الانحياز لصناعتنا الوطنية هو انحياز للوطن”، مشيرا الى أن العالم يحافظ على صناعته وهذا ما تسعى له الحكومة.

وعن استقطاب الاستثمارات، نوه إلى ضرورة تعزيزها، إذ يعتبر الأردن بلد جاذب بحكم أمنه واستقراره وكذلك موقعه الاستراتيجي ونظامه البنكي المتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى