رياضة

نتيجة مباراة أنغولا وناميبيا في ثمن نهائي كأس امم إفريقيا

التاج الإخباري – انهى المنتخب الإنجولي الشوط الأول متقدماً بهدفي اللاعب (حيلسون دالا) المحترف في صفوف نادي الوكرة القطري، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 38 بصناعة من (فريدي)، وفي الدقيقة 42 أضاف الهدف الثاني بصناعة ايضاً من فريدي.

وتعرض كل فريق خلال شوط اللقاء الأول لحالة طرد، حيث شهدت الدقيقة 17 طرد مباشر للاعب أنغولا (نيبلو)، وفي الدقيقة 40 تحصل لاعب ناميبيا لوبيني (هاوكونغو) على البطاقة الصفراء الثانية.

تأمل أنغولا أن تتفادى مفاجآت جارتها ناميبيا لمواصلة مشوارها بالبطولة عندما يلتقيان مساء اليوم السبت 27 يناير 2024، على ملعب السلام في بواكي بساحل العاج، في افتتاح منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس أفريقيا.

وترشح منتخب أنغولا بقيادة مدربها البرتغالي (بيدرو غونسالفيس) بعد نتائج مميزة، شهدت التعادل افتتاحاً مع الجزائر بنتيجة (1-1) ثم الفوز على موريتانيا بنتيجة (3-2) وبوركينا فاسو بنتيجة (2-0).

ويعول غونسالفيس على لاعب وسط الوكرة القطري جاسينتو مووندو دالا ومهاجم الاتحاد السكندري المصري الخطير والنشيط مابولولو اللذين أحرز كل منهما هدفين.

وهي المرة الثالثة بعد عامي 2008 و2010 يتجاوز فيها منتخب أنغولا المُلقب “الغزلان السوداء” دور المجموعات في تسع مشاركات بالمسابقة القارية.

في حين تطمح ناميبيا بقيادة مدربها ولاعبها السابق كولن بنجامين أن تستعيد ذكريات أدائها القوي واللافت أمام تونس حين هزمتها افتتاحا بنتيجة (1-0)، وهو الفوز الأول لها على الإطلاق بالبطولة والذي شكل مفتاح تأهلها التاريخي لثمن النهائي في رابع مشاركاتها.

وفي المباريتين التاليتين، خسر المنتخب المُلقب “المحاربون الشجعان” امام جاره الجنوب إفريقي بنتيجة (0-4) ثم تعادل مع المتصدرة مالي بدون أهداف، فظفر بنقطة أهلته ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى