أخبار الأردن

(ابرة وخيط) مشروعُ معرضٍ جديد للمصمم الاردني جعفر السايس

التاج الإخباري – حنين زبيده

جعفر احمد السايس شابٌ يبلغ من العمر 22 عاماً ولد وعاش حياته في مدينة الرمثا وكان حلمه ان يصبح مصمم ازياءٍ شهير.
قال جعفر في حديث له مع التاج الاخباري انه تحدم عليه ترك مدرسته لان الدراسة لا تنفع لِشاب بدأ حياته بالتطريز والتصميم والخياطة وفق رأيه.

وبين انه واجهته العديد من الانتقادات التي تؤثر على النفس وتهبط العزيمة، مشيرا الى ان غالبية من حوله كانوا معارضين ومحاربين له ولحلمه لكنه ابى ان يتخلى عن حلمه.

واشار انه بحث عن دورات ليطور موهبته من خلالها وقد جمع مبلغاً من المال ليشتري قطع من القماش وفتلات من الخيطان التي سوف يعمل بها،مؤكدا انه في ب البداية عملَ (صبي أراجيل) بمقهى، وتقاضى مبلغ من المال اشترى به خيطان وقماش وفصّل قطع (ملابس).

واكد انه بعد أول قطعة فصلها لوالدته، وهي التي كانت السند الوحيد له بحُلمه، أصبحت اي والدته عندما تذهب عند صديقتها الخياطة تأخذه معها، وهكذا أصبح الشغف يتطور في داخله يوما بعد يوم ….!

يذكر ان جعفر كان بفترةٍ من فترات حياته يقوم بتفصيل (الاثواب المطرزة) دون ان ياخذ مقابل؛ وذلك بهدف محاولة الاستمرار في حلمه وبعد ما يقارب عام شارك بمعرض تابع لجمعية خيرية تعمل ب التُراث وكان عدد من الشخصيات المهمه موجوده في المعرض.

واوضح ان نقطة التحول في حياته بدأت هناك وقد جائته الإنطلاقة التي بدأها بمعرض صغير رغم انه لم يتوفر لديه المبلغ الكامل من أجل صناعة لافتة ” قارمة ” للمعرض ولا حتى لكي يكمل احتياجاته لكنه لم يتوقف.

واضاف ان والده قال له في احد الأيام قال ان المعرض فاشل و وُجب تسكيره؛ مبيناً ان كلام والده كان عليه بمثابة دافعٍ لِعمل دورات مجانية يدرِب فيها على التطريز و شك الخرز والنحيل ومن هذه الدورات أصبحت الناس تعرفه بشكل أوسع وتُعجب بأسلوبه.

بعد ذلك عاد جعفر وافتتح معرضه وقد اسماه (الملكة) (The Queen) وعندما سئل عن سبب التسمية قال ” من حُسن الصُدفة كان هنالك حفل للفنانه أحلام في مهرجان جرش للثقافة والفنون ولحسن حظي تُهت وجلست في كراسي ال vib، وبعد الحفل تمكن من رؤية الفنانة أحلام وعبر لها عن قمة سعادته بلقياها، وقد اوضح لها عن مشروعه، حيثُ قالت له” سميه على لقبي ” الملكه “ وفعلياً سميَ المعرض ” the queen ” ووضعت اللوغو صورتها “.

واكد ان التحديات لم تتوقف؛ لأنه ما زال يحارب كل شيء وكل الصعاب حتى يصل الى حلمه واصبح لديه علامه تجارية وبراند خاص بمنتجاته واصبح ينافس مصممين ازياء مشاهير وكبار .

جعفر السايس اليوم يخطط لانشاء معرضٍ جديد في العاصمة عمان يسمى (ابرة وخيط) والذي سيقوم به بدمج التراث الاردني و الفلسطيني و اعمال الصناعه اليدوية التي تخص التراث، هذا وقد اقتبس اسم هذا المعرض من قصة جدته التي كانت تخيط ثوب لنفسها ثم هاجرت من فلسطين الى الاردن واكملت خياطة ثوبها بالاردن بنفس الابرة و الخيط , ومن هنا قرر جعفر البحث عن الابرة و الخيط من جديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى