سياحة و سفر

الكويت تعيد بعض الرحلات لمطارها

التاج الإخباري – قررت الحكومة الكويتية ،إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، بدءا من مطلع أغسطس/آب المقبل.

في ظل خطواتها لعودة الحياة لطبيعتها، خففت الكويت ساعات الحظر منذ 21 يونيو/حزيران، وتمديد المرحلة الأولى من العودة التدريجية للحياة الطبيعية أسبوعا إضافيا، لتبدأ من الساعة 7 مساء، وحتى 5 صباحا بعدما كانت من 6 مساء وحتى 6 صباحا.

حددت الكويت 5 مراحل لعودة الحياة لطبيعتها كما كانت قبل تفشي جائحة كورونا، وتستمر هذه المراحل حتى سبتمبر/أيلول المقبل.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، الإثنين، أنه سيتم إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارا من مطلع أغسطس/ آب المقبل بعد إيقافها منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

قال المتحدث باسم الحكومة في بيان على موقع تويتر: “إن مجلس الوزراء وافق على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ذهابا وإيابا اعتبارا من أول أغسطس/آب بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30% وفق الاشتراطات الصحية”.

علقت الكويت الرحلات من وإلى مطار الكويت الدولي في 13 مارس/ آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا. وفي 7 يونيو/حزيران الماضي، قال مبارك الحريص وزير شؤون الخدمات في الكويت، إن خطة تشغيل الرحلات التجارية قائمة على 3 مراحل تدريجية.

أكد أن التشغيل سيبدأ في مرحلته الأولى بنسبة 30%، لترتفع بعد ذلك في المرحلة الثانية إلى 60% وصولا إلى طاقة التشغيل الكاملة لمطار الكويت الدولي في المرحلة الثالثة.

أضاف الحريص أن إدارة الطيران المدني حرصت عند وضع الخطة على التقيد بقرارات مجلس الوزراء واضعة بعين الاعتبار الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبيقها على المسافرين بمقاييس معتمدة.

أكد أن مطار الكويت لم يتوقف عن العمل في الأسابيع الماضية بل عمل بكامل طاقته بالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارات الخارجية والصحة والداخلية لتسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين خارج البلاد ،كما عمل المطار على تعزيز جهود تسهيل رحلات الإخلاء للمقيمين الراغبين بالسفر لأوطانهم.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى