سياحة و سفر

عاصفة إنجليزية ضد “بوينج” الأمريكية

التاج الإخباري – يبدو أن مجموعة بوينج لإنتاج الطائرات على موعد بصدمة جديدة بعد صدمات تداعيات تفشي فيروس كورونا عالميا، حيث ذكرت تقارير صحفية الثلاثاء أن بريطانيا تجري محادثات لتقليص عقدها مع شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج لشراء طائرات إنذار مبكر بعد ظهور مخاوف من تجاهل الشركات البريطانية في هذا العقد بصورة غير عادلة.

ذكرت صحيفة تليجراف أن وزارة الدفاع البريطانية تجري محادثات مع شركة بوينج من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من أموال برنامج شراء الطائرة طراز وي ديجيتال إي 7.

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المحادثات تستهدف تقليل حجم الصفقة من 5 طائرات من طراز إي 7 إلى ثلاثة فقط مع إمكانية شراء طائرة رابعة فيما بعد.

يذكر أن الطائرة وي ديجيتال تعتبر من أحدث طائرات الإنذار المبكر في العالم وستتيح للقوات الجوية الملكية البريطانية قدرات قتالية كبيرة. من ناحيتها قالت شركة بوينج ردا على تقرير صحيفة تليجراف “نحن لا نعلق على المحادثات التجارية”.

نقلت تليجراف عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية القول “نناقش باستمرار برامج المعدات مع شركائنا وبخاصة عندما يتعلق الأمر بتوفير النفقات وخفض التكاليف عندما يكون ذلك مناسبا”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى