سياحة و سفر

كورونا يحبس أنفاس السياحة اللبنانية

التاج الإخباري – أعلنت السلطات اللبنانية إغلاق مرفق جعيتا السياحي، من يوم السبت وحتى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

توصف مغارة جعيتا بأنها إحدى عجائب الطبيعة في لبنان وتقع فى قلب الجبال إلى الشمال من بيروت، وتشتهر بأشكالها الكلسية التي تشبه التماثيل، كما يجري فيها نهر صغير ترتفع مياهه في الشتاء.

قالت إدارة المرفق في بيان صحفي، السبت، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، إن قرارها يأتي تطبيقا لمراسيم التعبئة العامة السائدة وتوصيات المحافظة على الصحة العامة خاصة حماية الزوار والموظفين.

أعربت الإدارة عن أسفها لهذا القرار لكنها أكدت أنه جاء “من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لمنع انتشار الجائحة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

كانت وزارة الصحة في لبنان أعلنت أمس تسجيل 18 حالة وفاة و750 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات والإصابات منذ 21 فبراير/شباط الماضي إلى 281 حالة وفاة و27 ألفا و518 إصابة.

تقع مغارة جعيتا بوادي نهر الكلب التابع لقضاء كسروان وهي على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت، وتتكون من طبقتين، الطبقة أو المغارة العليا والمغارة السفلى.

تعتبر مغارة جعيتا من أشهر كهوف ومغارات لبنان، وهي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى