سياحة و سفر

دخول الشتاء يحرم إيطاليا من 91 مليار دولار

التاج الإخباري – لفترة قصيرة جدا، منح الصيف الإيطالي بصيصا من الأمل للقطاع السياحي الذي تضرر بشدة بسبب وباء كورونا، ومع اقتراب الشتاء تغيب الشمس وتختفي معها آمال تعافي موسم السياحة الإيطالي لعام 2020. حاولت الحكومة الإيطالية ضخ الأموال للمساعدة في دعم العديد من الأفراد والأعمال المتضررة من الجائحة، لكن مع استمرار قيود السفر الدولي في كثير من أنحاء العالم، يتوقع أن يتعرض القطاع لكارثة اقتصادية.

يمثل السياح القادمون من الولايات المتحدة أكبر مصادر دخل السياحة الإيطالية، وفي ظل غياب السياحة الأمريكية بسبب ارتفاع إصابات كورونا، تراجعت العائدات التي كان من المنتظر أن تنعش قطاع السفر المتهاوي، وهو ما تسبب في فجوة مالية يجب سدها على وجه السرعة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

بعد فترة طويلة من الحظر والعزل المنزلي بسبب الأعداد المتزايدة لحالات كوفيد-19، قام حوالي 60% من الإيطاليين بالسفر الداخلي إلى جانب تدفق بعض زوار أوروبا الشمالية، وبالرغم من ذلك يقول الخبراء إن التوقعات سيئة فيما يتعلق بالنشاط السياحي في إيطاليا. ويقول جورجيو بالموشي رئيس مجلس السياحة الوطني الإيطالي، إن الخسارة المتوقعة لعام 2020 من الزوار الأجانب إلى إيطاليا تقدر بنحو 24.6 مليار يورو (29.14 مليار دولار)، وحتى معدل إنفاق المسافرين الداخليين انخفض بقيمة 43.6 مليار يورو (51.66 مليار دولار)، أي أن إجمالي الخسائر يصل إلى نحو 91 مليار دولار.

أضاف بحسب ما نقلته عنه الشبكة الأمريكية: “من المتوقع أن تتأثر جميع المدن الإيطالية بصورة ملحوظة، خصوصا تلك التي تعتمد أكثر على الزوار الأجانب مثل البندقية وروما وفلورنسا.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى