سياحة و سفر

السياحة على رأس أولويات هيئة الشارقة للاستثمار

التاج الإخباري – أكد مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، أن محفظة الهيئة الاستثمارية التي تجاوزت مسيرتها 10 أعوام حتى الآن وصلت إلى 12 مليارا و313 مليون درهم، مشيرا إلى أن المشاريع السياحية شكلت نحو 80% من مشاريع الهيئة “نحو 9.6 مليار درهم”، حيث ركزت على عدة مناطق ومدن في الإمارة ضمن خطتها لتطوير قطاعي السياحة والضيافة.

قال السركال – في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات “وام” – إن “شروق” رسخت خلال تلك الفترة توجهات الإمارة في التنوع الاقتصادي الذي عزز مكانتها كقبلة للاستثمار والسياحة والتجارة وذلك ترجمة لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتجسيداً لاهتمامه بالتنمية الشاملة والمستدامة.

أشار إلى أن الهيئة ضمت إلى محفظتها الاستثمارية خلال العام 2019 ثلاثة مشاريع جديدة للسياحة البيئية والضيافة الفاخرة بتكلفة 130 مليون درهم وهي “نزل الرفراف” و”نزل الفاية” و”واحة البداير” ضمن علامة “مجموعة الشارقة للضيافة” التي تتولى إدارتها وتشغيلها شركة “مسك من شذا”.

أوضح أنه وعلى الرغم من أن القطاع السياحي هو الأكبر ضمن محفظة الهيئة لابد من التأكيد أن “شروق” لديها مشاريع مهمة مثل القطاع العقاري بالشراكة مع كبرى الشركات المحلية والعالمية إلى جانب عملها في العديد من القطاعات الحيوية مثل النقل والتجارة والخدمات.

أكد السركال أن “شروق” تتبنى سياسة فاعلة لتعزيز مكانة الإمارة لتصبح وجهةً حيوية ومركزاً نشطاً للاستثمار الأجنبي المباشر وتواصل سياسة التنويع الاقتصادي الرامية إلى التوجه نحو القطاعات غير التقليدية بعيداً عن الصناعات النفطية وكذلك توجيه الاستثمارات نحو المشاريع التي تحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي في آن معاً مثل الصحة والتعليم والبنى التحتية والخدمات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى