سياحة و سفر

روسيا تفتح أبوابها لاستقبال الإماراتيين

التاج الإخباري – قررت السلطات الروسية فتح الباب لاستقبال مواطني دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع استئناف موسكو الرحلات الدولية إلى دبي لعد توقف 6 أشهر.

القرار الذي دخل حيز التنفيذ بالفعل منذ 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، لا يشترط على المواطن الإماراتي سوى شهادة فحص PCR نتيجتها سلبية وتكون صادرة باللغة الإنجليزية قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.

في وقت سابق، أعلنت شركة الطيران الروسية الحكومية “أيروفلوت” عن استئناف رحلاتها إلى دبي بعد تعليقها في إطار الإجراءات التي اتخذتها موسكو لمكافحة انتشار كورونا في مارس/آذار الماضي. وذكرت الشركة في بيان لها وبحسب وكالة “تاس” للأنباء أنه سيتم تنفيذ رحلتين أسبوعيا بين العاصمة الروسية موسكو ودبي، يومي (الجمعة والسبت) حيث سيتوجب على المواطنين الروس قبل السفر إلى دبي، وتحديدا قبل 96 ساعة من موعد الوصول إجراء اختبار صحي للتأكد من عدم إصابة المسافر بفيروس كورونا، كما سيتعين أيضا إجراء الاختبار مرة أخرى بعد الوصول. والسيت، أنهى مأمورو جوازات مطار دبي الدولي إجراءات دخول أول فوج سياحي روسي قادم إلى دولة الإمارات عبر مطارات دبي.

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن إقامة دبي أصدرت مليوناً و678 ألف تأشيرة بمختلف أنواعها للجالية الروسية منذ 2018 حتى 8 سبتمبر/أيلول من هذا العام. وبلغ عدد الزوار الروس الذين منحوا تأشيرات عند الوصول 800 ألف زائر في الفترة نفسها.

كانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس/آذار الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يونيو/حزيران حتى أوائل أغسطس/آب الماضي. وأعلنت طيران الإمارات، الخميس، أنها ستستأنف خدمات الركاب إلى مطار موسكو دوموديدوفو برحلتين في الأسبوع، اعتبارا من 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، ليرتفع بذلك عدد المحطات التي تغطيها في أوروبا إلى 26 مدينة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى