سياحة و سفر

روسيا تستأنف الرحلات الجوية إلى الإمارات

التاج الإخباري – تستأنف دولة روسيا رحلات الطيران إلى دبي بعد توقف استمر لمدة 6 أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

أعلنت شركة الطيران الروسية الحكومية “أيروفلوت” عن استئناف رحلاتها إلى دبي اليوم الجمعة وذلك بعد تعليقها في إطار الإجراءات التي اتخذتها موسكو لمكافحة انتشار كورونا في مارس/آذار الماضي.

ذكرت الشركة في بيان لها وبحسب وكالة “تاس” للأنباء أنه سيتم تنفيذ رحلتين أسبوعيا بين العاصمة الروسية موسكو ودبي، يومي (الجمعة والسبت) حيث سيتوجب على المواطنين الروس قبل السفر إلى دبي، وتحديدا قبل 96 ساعة من موعد الوصول إجراء اختبار صحي للتأكد من عدم إصابة المسافر بفيروس كورونا، كما سيتعين أيضا إجراء الاختبار مرة أخرى بعد الوصول. وكانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس/آذار الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يونيو/حزيران حتى أوائل أغسطس/آب الماضي.

أعلنت طيران الإمارات، الخميس، أنها ستستأنف خدمات الركاب إلى مطار موسكو دوموديدوفو برحلتين في الأسبوع، اعتبارا من 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، ليرتفع بذلك عدد المحطات التي تغطيها في أوروبا إلى 26 مدينة.

ذكرت الشركة في بيان لها وبحسب وكالة “تاس” للأنباء أنه سيتم تنفيذ رحلتين أسبوعيا بين العاصمة الروسية موسكو ودبي، يومي (الجمعة والسبت) حيث سيتوجب على المواطنين الروس قبل السفر إلى دبي، وتحديدا قبل 96 ساعة من موعد الوصول إجراء اختبار صحي للتأكد من عدم إصابة المسافر بفيروس كورونا، كما سيتعين أيضا إجراء الاختبار مرة أخرى بعد الوصول.

كانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس/آذار الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يونيو/حزيران حتى أوائل أغسطس/آب الماضي. وأعلنت طيران الإمارات، الخميس، أنها ستستأنف خدمات الركاب إلى مطار موسكو دوموديدوفو برحلتين في الأسبوع، اعتبارا من 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، ليرتفع بذلك عدد المحطات التي تغطيها في أوروبا إلى 26 مدينة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى