سياحة و سفر

إثيوبيا تفتتح أكبر مشروع سياحي في العاصمة

التاج الإخباري – افتتح الخميس مشروع “منتزه شغر” لتجميل العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور رئيسة إثيوبيا، سهلى ورق زودي، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وكبار المسؤولين الإثيوبيين .

يعتبر مشروع ،شغر بارك، الذي هو خطة رئيس الوزراء الإثيوبي “أبي أحمد” لتحويل العاصمة الإثيوبية عبر تخضير ضفاف أنهارها وخلق منتزهات سياحية كبرى وسط أديس أبابا، لجذب عدد أكبر من السياح وزيادة السياحة الحضرية، كما أنه يمثل أضخم مشروع سياحي في إثيوبيا .

يهدف، شغربارك، لجعل أديس أبابا مدينة تليق بمكانتها وموقعها كعاصمة سياسية للقارة الأفريقية فضلا عن تعزيز قدراتها التنافسية لتكون قبلة لسياحة المؤتمرات والسياح من جميع أنحاء العالم. ويتميز المشروع بمساحة مفتوحة للترفيه وبحيرة اصطناعية ومكان لحفلات الزفاف على مساحة 42 مترًا مربعًا أمام أحد أكبر فنادق العاصمة.

يحتضن مشروع، شغر بارك، حدائق عامة فيها مسارات للدراجات وممرات على طول المساحات الخضراء والخدمات ذات الصلة.

يتوقع أن يجعل السائح يستشعر بزهرة المدينة ويتنسم عبق تاريخ وثقافة شعوب إثيوبيا المتباينة فنونها. وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد أطلق في أكتوبر الماضي مشروع تطوير وتجميل العاصمة الإثيوبية أديس أبابا البالغ تكلفته نحو مليار دولار.

تحتضن مدينة أديس أبابا مقر الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة بجانب أكثر من 130 سفارة أجنبية والعديد من المنظمات الإقليمية والعالمية. ويستهدف مشروع، تجميل العاصمة الكبير، ضفاف نهرين من أنهر أديس أبابا الثمانية ويمتد طول الأولى 23.8 كم والثانية 27.5 كم على التوالي بداية من جبال إنطوطو ووصولاً إلى نهر أقاقي.

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قد أقام، حفل عشاء في مايو 2019 لعدد من مسؤولي مؤسسات وشركات حكومية وخاصة وسفراء ورؤساء بعثات أجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، وذلك لجمع تبرعات بقيمة مليار دولار لتطوير وتجميل العاصمة أديس أبابا.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى