سياحة و سفر

لمحبي الرحلات الشتائية اليكم وجهات سياحية ممتعة

التاج الإخباري – لكل فصل من فصول السنة عشاقه ومحبوه، فهناك من يجد المتعة والراحة تحت أشعة الشمس على شاطئ البحر في فصل الصيف، وهناك من يعشق برد الشتاء وأجواءه الماطرة والثلوج والجليد. وهناك وجهات سياحية لمحبي كل فصل، ونحن اليوم على أعتاب فصل الشتاء، نصحبكم في جولة للتعرف إلى الوجهات السياحية التي يمكنكم زيارتها في الشتاء، والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

إيطاليا

تمتلئ شوارع إيطاليا في فصل الشتاء بزينة الكريسماس، والاستعداد لاستقبال العام الجديد، لذا فهو الوقت المثالي لزيارتها؛ حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة التقاليد والأجواء الاحتفالية والمسيرات وعروض الإضاءات في مدن الجنوب والشمال. ففي مدينة بولزانو، جنوبي منطقة تيرول في جبال الألب، نرى صفوف المنازل المزينة بألوان الباستيل، وروعة الجبال الثلجية.
كما يمكنك زيارة مدينة نابولي ذات الشتاء المشمس، التي تسمح لزائريها باكتشاف روعة إيطاليا عبر الآثار التي تذكر بالأمجاد؛ حيث يمكنك زيارة القلاع والقصور والفلل، والمرور بالحدائق والقلاع الرائعة.
ولا تنس المرور ببوابة جبال الألب في مدينة تورينو، التي يقصدها المتزلجون قبل التوجه إلى الجبال. كما يُنظم خلال الشتاء مهرجان لوسي دارتيستا السنوي الذي يمتد من أواخر نوفمبر وحتى نهاية يناير.
وفي روما العاصمة الإيطالية، يمكنك الاستمتاع بهدوء بفصل الشتاء، واستكشاف المعالم البارزة، مثل متاحف الفاتيكان، والمنتدى الروماني، وبعد الانتهاء من المشي، يمكنك تناول الطعام الإيطالي في أحد المطاعم التي توفرها المدينة.

بالي
في فصل الشتاء بإمكانك التوجه إلى بالي، إحدى مقاطعات إندونيسيا، ذات الطابع المميز والهادئ في الشتاء؛ حيث توفر متعة الاسترخاء والاستجمام على شواطئها الخلابة وغاباتها الآسرة التي ترحب بجميع السياح الباحثين عن الثقافة الفريدة في عمق الجزيرة.
ولمحبي البحار والكائنات البحرية ستجد ضالتك هناك؛ إذ تشتهر بالي بالمياه النقية المليئة بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية الجذابة التي تتزين بالتلال المزروعة بالأعشاب.
ولمحبي الهايكنغ وتسلق الجبال، يمكنك الاستمتاع بمغامرة تسلق واستكشاف السلاسل الجبلية الواسعة والاسترخاء في أحد منتجعات بالي العالمية.
وهناك مزارع الأرز التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث تحيط بها الجبال في مشهد مهيب وخلاب.
وإذا كنت من عشاق السباحة والأنشطة المائية لا تفوت فرصة زيارة شلالات سيكومبول وشلالات تيجينونجان، وأيضاً شلالات جت جت، التي هي متاحة على مدار العام، لا سيما أن مناخ بالي يتميز باعتداله نسبياً في كافة أوقات السنة كباقي المناطق الاستوائية.

تركيا 
تكون معظم المناطق في تركيا دافئة خلال فصل الشتاء ومشمسة؛ ما جعلها وجهة سياحية محببة للكثيرين. وللراغبين في زيارة تركيا خلال فصل الشتاء، هناك منطقة فتحية التي تقع ضمن ولاية موغلا على شاطئ بحر إيجة، وتتمتع بشواطئها الخلابة الفاتنة ورمالها السحرية وطبيعتها الخضراء المتصلة بالحبر مباشرة، فهي من أجمل المناطق التركية الملائمة للسياحة الشتوية.
وبعد ذلك يمكنك الذهاب في رحلة بسيطة إلى مرمريس التي تتبع أيضاً ولاية موغلا، وتقع على رأس بحري شمال منطقة فتحية، فمناخها معتدل ودافئ أغلب فصول السنة.
ولا بد أنك قد سمعت بمدينة الشمس وعروس البحر الأبيض المتوسط أنطاليا، التي تتربع على عرش السياحة الخارجية في تركيا بعد إسطنبول؛ حيث تزخر بالمجمعات السياحية والمنتجعات العملاقة والشلالات الرائعة، وتم تصنيفها بين أجمل مدن تركيا في الشتاء.
ويمكنك ممارسة النشاطات الرياضية الشتوية في المذهلة إسطنبول، كالتزلج على الثلج في مرتفعات كارتبيه القريبة، وزيارة المنتجعات الشتوية والمياه الكبريتية.

اليونان 
عادة ما يتوجه السياح إلى زيارة اليونان في فصل الصيف، ولكن ما هو غير معروف على نطاق واسع، أن اليونان وجهة شتوية رائعة كذلك؛ حيث يكون الطقس دافئاً في معظم مناطقها على مدار العام، فيمكنك زيارة العاصمة أثينا ومعالمها الفريدة، ومن ثم التوجه إلى زيارة مدينة سالونيك في الشمال، وهي مدينة حيوية للغاية وتحوي العديد من المواقع الأثرية والمطاعم. كما يمكنك زيارة قلعة بارثينون المتواجدة في الأكروبولس؛ إذ يُمكنك التمتع بعيش التجربة الأسطورية لليونانيين القُدامى والتمتع بالإطلالة الخلابة.
هل تعلم أنه يمكنك التسلق في اليونان خلال فصل الشتاء! فهناك جبل أوليمبوس؛ حيث يكون الطقس مُعتدلاً للاستمتاع بالمشي للمسافات الطويلة ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة.
ولم تنس اليونان محبي السياحة في فصل الشتاء الراغبين في السباحة؛ إذ بإمكانهم السباحة في بحيرة فولياجمبني التي تمتاز بدرجة حرارة ثابتة 24 درجة مئوية على مدار العام، وهي بحيرة في مدينة أثينا تغذيها ينابيع فاترة بين أنقاض كهف حجر جيري قديم، وتمتاز بالمياه المعدنية ذات الخصائص العلاجية المفيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى