سياحة و سفر

سلطنة عمان تقرر عودة الرحلات الجوية

التاج الإخباري – قررت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان، فتح الحركة الجوّية للرحلات الدولية، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020. وقالت اللجنة إنه يجب أن تكون تلك الرحلات مُجَدولةً حسب المُعطيات الصحّية للوجهات المُحدّدة وحسب الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الأخرى، وفقا لما نقلته وكالة أنباء عمان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم الإثنين، برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وذلك في ديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسُبُلِ تجنب انتشارها والتعامل مع آثارها المختلفة.

وافقت اللجنة العليا على الإطار العام الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2020/ 2021 في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد19) والمتضمّن الإجراءات التنفيذية وتطوير آليات العمل والخطط والوثائق، وذلك لضمان جودة التعليم وشموليته لجميع الطلبة في السلطنة بغضّ النظر عن التباين في ظروفهم المختلفة انطلاقًا من تقديم مصلحة الطلبة والاعتبارات الصحّية.

قالت الوكالة إن اللجنة العليا ستتابع تقييم المُعطيات الصحيّة المرتبطة بالعملية التعليمية في مدارس السلطنة، وستتخذ القرارات المناسبة وفقًا لتلك المُعطيات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى