سياحة و سفر

السياحة في كوريا الجنوبية تنهار

التاج الإخباري – هوت حركة السياحة إلى كوريا الجنوبية لتسجل أدنى مستوى منذ 17 عامًا في الربع الثاني من هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا. وقالت بيانات حكومية صادرة اليوم الإثنين، في الفترة من أبريل إلى يونيو، سجلت البلاد عائدات بنحو 1.19 مليار دولار بانخفاض بنسبة 78.6% من 5.57 مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

منذ ثلاثة أشهر، انخفضت العائدات 65.5% من 3.46 مليار دولار وهو أقل مبلغ ربع سنوي منذ عام 2003 ، عندما سجلت العائدات 1.11 مليار دولار.

قالت وكالة يونهاب الكورية،جاء الهبوط الحاد في الوقت الذي تسبب فيه جائحة كوفيد-19 في تعطيل صناعة السياحة العالمية ، حيث أغلقت معظم الدول حدودها وفرضت الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا على الوافدين الأجانب. في الوقت نفسه ، أنفق السياح الكوريون الجنوبيون أدنى مستوى لهم منذ 17 عامًا بلغ 1.7 مليار دولار في الخارج في الربع الثاني ، بانخفاض 76.3% عن العام السابق.

في مارس تراجعت أعداد السياح الأجانب إلى كوريا 94.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وانخفضت أعداد السياح القادمين إلى كوريا من دول آسيا الأخرى على نحو حاد بنسبة تقترب من 100%، بما فيها تايلاند (299 شخصا) وتايوان (155 شخصا) وماليزيا (152 شخصا) وسنغافورة (48 شخصا) وهونغ كونغ (35 شخصًا). كما تراجعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 23.7% في شهر مايو/أيار الماضي، وسط الأزمة الاقتصادية المتزايدة التي تسببت بها جائحة الفيروس.

تسبب وباء كوفيد-19 بخسائر فادحة لقطاع السياحة العالمي بلغت قيمتها 320 مليار دولار من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار، وفق تقديرات لمنظمة السياحة العالمية. وأفادت المنظمة الأممية ومقرها مدريد بأن الرقم “أعلى بثلاث مرّات من الخسائر التي سجّلتها السياحة الدولية خلال الأزمة المالية العالمية عام 2009”. وتعرض قطاع السياحة لصدمة ركود عالمية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أضر بالعديد من القطاعات المرتبطة بالسياحة مثل شركات الطيران، الفنادق، المطاعم.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى