سياحة و سفر

شركة “يسرائير” تطلب تسيير رحلات تجارية للإمارات

التاج الإخباري – تقدمت شركة طيران “يسرائير” الإسرائيلية، الأحد، بطلب لحجز موقع على جدول الرحلات الجوية لتسيير رحلات من تل أبيب إلى الإمارات، وفقا لرويترز.

قالت متحدثة باسم الشركة إنها طلبت الإذن من سلطات الطيران المدني الإسرائيلية لتسيير الرحلات وحجزت مكانا على جدول الرحلات للإقلاع والهبوط في مطار بن جوريون في تل أبيب لحين صدور الموافقة.

حجزت الشركة مكانا على جدول الرحلات لثماني رحلات ذهاب وعودة بين تل أبيب ومطار دبي الدولي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك حسبما ظهر على جدول زمني للرحلات الجوية على الموقع الإلكتروني لسلطة الطيران الإسرائيلية.
كانت شركة العال، كبرى شركات الطيران الإسرائيلية، قد أعلنت عن تسيير رحلات شحن للإمارات لكنها لم تتقدم بعد بطلب الإذن لتسيير رحلات تجارية حسبما قال متحدث.

دخلت العال التاريخ الأسبوع الماضي، حيث تم استقبال أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات على طائرة بوينج 737 تابعة لشركة “العال” في مطار أبوظبي الدولي. وترجمت الرحلة أولى الخطوات على طريق تنفيذ معاهدة السلام بين البلدين، وسط إشادات عربية ودولية.

حملت الطائرة رمز “LY971” وهو مفتاح الاتصال الدولي للإمارات، وعلى متنها وفد أمريكي إسرائيلي مشترك يترأسه كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر.

جاءت الرحلة في إطار الجهود الإماراتية الإسرائيلية، لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وتتوقع وزارة المالية الإسرائيلية ارتفاع حجم التبادل التجاري السنوي بين الإمارات وإسرائيل إلى 6.5 مليار دولار خلال الأعوام القادمة. وذكر موقع بلومبرج أن القضايا الاقتصادية تتصدر المباحثات بين البلدين عقب الإعلان عن معاهدة السلام.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى