سياحة و سفر

مهمة شركات الطيران صعبة بعد كورونا

التاج الإخباري – مع الكثير من التحذيرات حول السفر غير الهام خلال الأشهر الستة الماضية، تجد شركات الطيران الطريق صعبا لجذب الركاب إليها مرة أخرى.

يقول الاشخاص الذين كانوا يسافرون كثيرا قبل فترة تفشي وباء كورونا، إنهم صاروا يدركون الآن أن القيام بالكثير من رحلات السفر لم يعد أمرا ضروريا حقا، وذلك بفضل تطبيقات إلكترونية مثل “زووم” وغيره من التطبيقات المنافسة.

إن صناعة الطيران تسعى منذ عقود إلى توفيق أوضاعها، حتى وصل الأمر إلى تبقي 4 شركات طيران أمريكية كبرى فقط، حيث أن الشركات الجوية جعلت من الطيران تجربة بائسة بشكل متزايد.

ركزت تلك الشركات على الأرباح أكثر من التركيز على الركاب. ويجب أن يتغير ذلك الآن. وتشكك “بلومبرج” بجدية في عودة أعداد المسافرين بغرض العمل إلى ما كانت عليه في السابق قبل فترة تفشي الوباء. فلماذا يعود المسافرون الآن بعد أن رأوا الضوء في نهاية النفق؟ كما أنه من غير المرجح أن تجني صناعة الطيران الارباح التي حققتها خلال الأعوام الستة الماضية.

في النهاية، سيبدأ المسافرون في الطيران من جديد، ولكن لن يحدث ذلك حتى تثبت شركات الطيران أنها تهتم حقا بالعملاء. إن إلغاء “رسوم التغيير” هو مجرد بداية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى