سياحة و سفر

رحلات “كوستا” وسط أمواج كورونا

التاج الإخباري – بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، تبدأ مجموعة “كوستا” الإيطالية لرحلات السفن السياحية استئناف نشاطاتها اليوم الأحد، وسط تدابير صارمة للحد من العدوى. وستغادر سفينة “كوستا ديليسيوزا” في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم من ميناء تريستي على البحر الأدرياتيكي في شمال شرق إيطاليا، لتجوب بالركاب لمدة 7 أيام في رحلة بحرية تقتصر على الموانئ الإيطالية المطلة على البحرين الأدرياتيكي والمتوسط.

غادرت العديد من السفن بالفعل إلى البحر من موانئ البحر المتوسط، ولا سيما من المجموعة المنافسة “إم إس سي”. وتخصص الرحلات البحرية الأولى لكوستا، في سبتمبر/أيلول الجاري، “للمقيمين في إيطاليا” فقط. وستجري وفق بروتوكول الإجراءات الأمنية الذي وضعته الشركة التابعة لمجموعة كرنفال كورب الأمريكية ومجموعة من الخبراء العلميين، بحسب بيان للشركة. سيصعد الركاب على متن السفينة بأمر محدد مسبقًا مع فترات زمنية مدتها نصف ساعة، وسيسغرق الأمر حوالي 5 ساعات.

في المبنى الذي سيستقبلهم في ميناء تريستي، سيتعين عليهم قياس درجة حرارتهم والخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس وملء استمارة صحية ببياناتهم، ولن يُسمح لهم بالصعود إلى السفينة إلا إذا استوفوا جميع المعايير المطلوبة. وفيما يتعلق بالطاقم، أوضحت كوستا أن الجميع خضع لاختبارات والتزموا بحجر صحي لمدة 14 يومًا قبل المغادرة. وكانت أخر رحلات بحرية تابعة لشركة كوستا قد وصلت وجهتها في مارس/ آذار الماضي إلى سنغافورة.

تضرر بشدة قطاع الرحلات البحرية، الذي شهد سنوات من النمو المستمر حتى 2018، بفعل تداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي كوفيد-19، ولكنه يحاول التعافي باستعادة أنشطة رغم مخاوف الموجة الجديدة من تفشي الفيروس. ويبلغ حجم مبيعات صناعة الرحلات البحرية في أوروبا 14,5 مليار يورو سنويًا ويوفر القطاع 53 ألف فرصة عمل، وفقًا للجمعية الدولية لخطوط الرحلات البحرية.

تقدر الجمعية أن القطاع قد يخسر إيرادات بنحو 25,5 مليار يورو بسبب توقف الرحلات البحرية. وانتقدت السلطات الصحية في العالم الاستجابة البطيئة لشركات الرحلات البحرية إزاء انتشار الفيروس قبل توقف السفن تمامًا في مارس/آذار الماضي، اذ تواصلت إقامة الموائد المفتوحة على متن السفن وفتح قاعات الرياضة مع عدم توافر معدات الحماية الشخصية بشكل جيد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى