سياحة و سفر

السياحة الإيطالية تستسلم

التاج الإخباري – اعتبرت جمعية السياحة الإيطالية، السبت، أن صيف 2020 هو “موسم يجب تناسيه للسياحة” في إيطاليا مع انخفاض حجوزات الفنادق بـ65 مليون ليلة مقارنة بالعام الماضي بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

سجّل عدد الإيطاليين الذي أمضوا عطلهم في البلاد هذا الصيف ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 1,1% لكن تراجع عدد الأجانب كان هائلاً بنسبة 65,9%، وفق تحقيق أجراه مركز فلورنسا للدراسات السياحية بمشاركة 1975 مستثمرا في هذا القطاع.

أشارت جمعية السياحة إلى أن “الانتعاش الطفيف للسوق الإيطالي في أغسطس/ آب لا يكفي لإنقاذ صيف 2020، الذي يبقي موسماً يجب تناسيه بالنسبة للسياحة”.

قال “خلال الفصل الممتد من يونيو/ حزيران حتى أغسطس/ آب ، كان عدد الحجوزات في النزل المسجّلة في إيطاليا 148,5 مليوناً، أي أقلّ بحوالي 65 مليوناً من العام 2019 بنسبة انخفاض 30,4%”.

من ناحية الإيرادات، تتحدث الشركات عن تراجع كبير بمعدّل 37,5% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019. وقال غيتوريو ميسينا رئيس جمعية السياحة إن “الشركات تأمل في تمديد موسم الصيف حتى سبتمبر/ أيلول وفي عودة تدريجية للأجانب، حتى لو أن ارتفاع عدد الإصابات تسبب بتراجع الحجوزات وفي بعض الحالات، أدى إلى إلغائها”. ودعا الحكومة إلى “تمديد الدعم ليشمل القطاع الذي يواجه موسماً ضبابيا جديداً”.

السياحة هي قطاع أساسي بالنسبة للاقتصاد الإيطالي إذ إنها تسهم عادة في نحو 13% من إجمالي الناتج الداخلي في البلاد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى