سياحة و سفر

أطول رحلة عرفتها البشرية..

التاج الإخباري – أعلنت شركة Adventures Overland عن إطلاقها لخط حافلات عالمي سيربط بين الشرق والغرب ليكون بذلك أطول خط حافلات عرفته البشرية على الإطلاق.

بحسب موقع (التليجراف) البريطاني فإن خط الحافلات الفاخرة الجديد سيكون جاهزا لنقل 20 مسافرا من نيودلهي الهندية وحتى العاصمة البريطانية لندن. ووفقا لتوشار وسنجاي ماران مؤسسي الشركة فإن فكرة إنشاء أطول خط حافلات في العالم جاءت في الأساس بإعادة إحياء (مسار الهيبي) الذي يمثل الطريق البري الوحيد لانتقال الأُوروبيين من أوروبا إلى جنوب القارة الصفراء في منتصف القرن العشرين وحتى السبعينيات.

أما عن محطات الحافلة فهي ستنقسم إلى أربع محطات ستمر خلالها عبر 18 دولة على مدار 70 يوما.

ستبدأ الحافلة أولى محطاتها انطلاقا من نيودلهي في الهند قبل عبورها إلى ميانمار وتايلاند ثم إلى لاوس التي ستكون المحطة النهائية بالنسبة للمرحلة الأولى. وستحتل الصين محطة كاملة بمفردها حيث ستقطع حافلة شركة Adventures Overland الصين كاملة وصولا إلى دول المحطة الثالثة.

قبل الوصول إلى موسكو ثالث محطات الحافلة الفاخرة سيستمتع الركاب بمشاهدة آسيا الوسطى والمدن التاريخية على طريق الحرير.

أخيرا سيستقبل الجزع الشرطي من القارة العجوز الحافلة في محطتها الرابعة والأخيرة.

من جانبه، أوضح توشار أحد مؤسسي شركة Adventures Overland أن شركته استقبلت بالفعل 40 ألف طلب للحجز عبر رحلتهم البرية الأطول في العالم حيث سيتعين على الراغبين الصعود على متن الحافلة دفع مبلغ 15,320 ألف جنيه إسترليني وهي رسوم شاملة تكاليف المرشدين السياحيين والجولات والإقامات في الفنادق والوجبات الفاخرة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى