سياحة و سفر

“ملوك الشمس” في أوروبا لجذب السياح لمصر

التاج الإخباري – عبر معارض الآثار الفرعونية النادرة في الخارج،تأمل مصر تنشيط الحركة السياحية التي تأثرت بفعل تداعيات فيروس كورونا.

يعد القطاع السياحي أحد الروافد الأساسية للاقتصاد المصري . وفي المتحف القومي بالعاصمة التشيكية براغ تم تنظيم معرض “ملوك الشمس” وهو أول معرض للآثار المصرية في التشيك.

قالت وزارة السياحة المصرية فى بيان، القطع المعروضة به لم تغادر مصر من قبل،وهي أول مرة تسافر في معرض بالخارج وستعود فور انتهاء المعرض للمتحف المصري الكبير.

أعرب وزير السياحة و الآثار المصري الدكتور خالد العناني ،عن ثقته في أن يجذب المعرض العديد من السياح ليس فقط من المواطنين التشيك لكن من الدول المجاورة وتشجيعهم على زيارة مصر لمشاهدة الأوجه المختلفة لحضارتها العريقة والاستمتاع بشواطئها الخلابة وشمسها المشرقة وجوها الدافئ. ويتوقع منظمو المعرض أن يستقبل أكثر من 300 ألف زائر.

المعرض يقدم90 قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية من بينها رأس تمثال للملك “رع-نفر-اف”، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية بخلاف عشرة تماثيل اوشابتي من الفيانس.

قررت الحكومة المصرية في مايو/ أيار الماضي السماح للفنادق بالعمل من جديد مع خفض نسب الإشغال إلى 25% ثم إلى 50%، في حين استؤنفت رحلات الطيران مطلع يوليو/ تموز الماضي. أعادت مصر فتح مقصدها السياحي العالمي في جنوب البلاد “الأقصر” أمام حركة السياحة، بعد نحو 5 أشهر من الإغلاق بسبب إجراءات محاصرة فيروس كورونا، بالتوازي مع تراجع كبير في معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى