سياحة و سفر

انتكاسة جديدة لصناعة السفر في أمريكا

التاج الإخباري – ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن عملية تعافي صناعة السفر في الولايات المتحدة قد تستمر إلى عام 2021، بشكل أكثر مما كان متوقعا في الأصل إذا تباطأ إنفاق المستهلكين مع تصاعد البطالة.

أوضحت الوكالة أمس السبت، أن شركات الطيران والفنادق حققت صعودا في نشاطها في وقت سابق من هذا الشهر حيث بدأ التعافي من الجائحة معقولاً “لكن الأمور تبدو قاتمة الآن”.

قالت إنه من الواضح أن السياح يترددون في السفر الجوي، أو حتى المغامرة بعيدا عن الوطن. ويونيو/حزيران الماضي، ذكر تقرير أعد بتكليف من رابطة السفر الأمريكية، أن إنفاق سكان الولايات المتحدة سينخفض إلى 583 مليار دولار هذا العام بعدما كان 972 مليارا العام الماضي. كما سينخفض إجمالي الإنفاق على السفر، بما فيه السفر المحلي والدولي، بنسبة 45% إلى 622 مليار دولار، وفقا للتقرير الذي أجراه قسم “توريزم إيكونوميكس” في شركة أكسفورد إيكونوميكس” للإحصاءات.

يأتي هذا الانخفاض بعد 3 سنوات من النمو المطرد وإن كان متواضعا بنحو 4% سنويا، رغم تراجع السفر الدولي الذي شهده العام 2019. وتوجد خطط لدى شركة “إم جي إم ريزورتس” لخفض 18 ألف وظيفة، أي أكثر من ربع قوتها العاملة في الولايات المتحدة، وذلك قبل انتشار الجائحة، حيث تراجعت الزيارات إلى لاس فيجاس.

ن شركات الطيران الأمريكية تواجه تخفيضا محتملا في عشرات الآلاف من الوظائف ما لم يمدد الكونجرس لقانون “كيرز”، الذي يهدف إلى معالجة الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

تقتضي الخطط الأمريكية بتسيير الرحلات الجوية بأقل من 50% من جدولها المعتاد في الربع الرابع، بينما قد تشهد شركات الطيران الأمريكية والأوروبية انخفاضا في الإيرادات بأكثر من 50% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، وفقا لبلومبرج.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى