سياحة و سفر

سكان الجزر الإيطالية للسائحين

التاج الإخباري – قال إيجل يانيللي، وهو أحد منظمي مظاهرة خرجت مؤخرا، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس: “لا نريد طرد السياح، لكننا نريد تنظيم أعدادهم”.

تجمع نحو مئة إلى 150 شخصا، بينهم مقيمون ومصطافون ممن يقضون فترات طويلة، يوم الثلاثاء في ميناء سترومبولي للاحتجاج على “غزو” زوار اليوم الواحد.

يأتي زوار اليوم الواحد عبر سفن صغيرة من صقلية أو كالابريا ويظلون في سترومبولي لبضع ساعات فقط، في إطار جولة في أرخبيل إيوليان.

تحمل كل سفينة سياحية ما يصل إلى 400 شخص، وتصل أكثر من 12 سفينة يوميا للجزيرة، ما يتسبب في المزيد من الحشود على الجزيرة التي تكتظ بالفعل بالمصطافين في أغسطس/ آب من كل عام. ويقول المحتجون إن هذا يشكل خطرا على الصحة لأنه يجعل من الصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، في وقت تتزايد فيه إصابات كورونا.

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس تسجيل 1400 إصابة جديدة، وهو الرقم الأعلى منذ مطلع مايو/ أيار الماضي، وسط تقارير عن بؤر إصابات في العديد من المقاصد السياحية.

أطلقت إيطاليا مطلع الشهر الجاري خطة لإنعاش الاقتصاد، تتضمن استئناف رحلات السفن السياحية إلى استئناف رحلاتها بدءا من 15 أغسطس/آب الجاري، مع ضرورة مراعاة قواعد النظافة الصارمة على متنها.

تلزم السلطات الإيطالية أي مسافر قادم إلى روما من الدول التي تستقبل منها السائحين، تقديم فحص سلبي للفيروس أجراه خلال الـ72 ساعة السابقة لوصوله، أو الخضوع لاختبار كورونا عند وصوله، أو خلال يومين من الوصول، لدى هيئة الصحة المحلية التابع لها.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى