سياحة و سفر

بريطانيا تفرض شرطا على سويسرا والسويد

التاج الإخباري – في ضربة أخرى لخطوط الطيران وشركات السياحة التي تعيش في ورطة جراء جائحة فيروس كورونا، فرضت بريطانيا الخميس شرطا على القادمين من سويسرا بعزل أنفسهم لمدة 14 يوما.

سويسرا مدرجة الآن على قائمة “جسر جوي” لدول معفاة من شرط عام للقادمين إلى بريطانيا بعزل أنفسهم، بهدف المساهمة في الحد من تفشي الفيروس.

لكنها ستفقد إعفاءها اعتبارا من يوم السبت المقبل، إلى جانب جمهورية التشيك وجامايكا، حسبما قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس. وقال شابس على تويتر إن التغيير ضروري “لإبقاء معدلات الإصابة منخفضة”. وقالت الحكومة إنها قررت السماح بدخول القادمين من كوبا من دون حجر صحي. وتابع شابس “القرار بشأن إضافة أو إزالة دولة، يتم بعناية بعد بحوث من مركز الأمن الحيوي المشترك”، مضيفا أن خبراء الحكومة البريطانية “يأخذون في الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل”. وعلقت بريطانيا إعفاءات الحجر الصحي لإسبانيا وفرنسا ومقاصد سياحية شهيرة في وقت سابق من هذا الشهر، في خضم تزايد حالات الإصابة المؤكدة في بعض المناطق. وأضافت النمسا وكرواتيا للقائمة الأسبوع الماضي. وألمانيا واليونان من بين الدول الأوروبية التي لا تزال تتمتع بإعفاء من شرط الحجر الصحي لدى وصول القادمين منها إلى بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى