سياحة و سفر

مجلس إشرافي جديد لـ”لوفتهانزا الألمانية”

التاج الإخباري – عقب التأميم الجزئي لمجموعة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران، تم اختيار ممثلين اثنين للحكومة الألمانية الاتحادية في مجلس إشراف الشركة الجديد. واختير للهيئة الإشرافية الرئيس الأسبق لمطار ميونيخ الدولي، ميشائيل كيركلوه، والرئيسة التنفيذية لشركة “إتش إتش إل إيه” المشغلة لميناء هامبورج، أنجيلا تيتسرات.

عبر صندوق الاستقرار الاقتصادي، صارت الدولة الألمانية تمتلك 20% من أسهم الشركة، ويمكنها زيادة حصتها إلى أقلية معطلة تبلغ نسبتها 25% بالإضافة إلى سهم واحد.

أعلنت “لوفتهانزا” اليوم الجمعة أن اثنين من مجلس إشراف، وهما مونيكا ريبار ومارتن كولر، تخليا عن مقعديهما في المجلس المكون من 20 شخصا لصالح العضوين الجديدين.

يُذكر أن الحكومة الألمانية تخلت خلال الاتفاق على حزمة إنقاذ لوفتهانزا، التي تبلغ قيمتها 9 مليارات يورو، عن البحث بنفسها عن ممثلين لها في مجلس الإشراف أو إرسال وكلاء وزراء على سبيل المثال، وذلك بغرض التوثيق أن السياسة ليس لها تأثير على القرارات التشغيلية لأكبر مجموعة طيران في أوروبا.

جاء ترشيح كيركلوه (67 عاما) وتيتسرات (54 عاما) لهذا المنصب بناء على اقتراح من رئيس مجلس الإشراف في لوفتهانزا، كارل-لودفيج كلاي لصندوق الاستقرار الاقتصادي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى