سياحة و سفر

“أمريكان إيرلاينز” تعقم طائراتها بـ”قاهر كورونا”

التاج الإخباري – تنوي شركة “أمريكان إيرلاينز” رش طائراتها معقما من شأنه تشكيل طبقة حامية تقضي على الفيروسات في محاولة جديدة لطمأنة الركاب.

قد طورت شركة “آلايد بايوساينسيز” في تكساس هذا المعقم الذي حصل للتو على موافقة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (إيبا)، وفقا لبيان شركة الطيران.

قالت شركة الطيران: “في حين أن الرذاذات المعقمة الأخرى توفر تنظيفا مؤقتا، يبقى سورفسوايز2 المعقم الأول والوحيد الحامي من الفيروسات الذي توافق عليه إيبا والذي أثبت أنه يقضي على فيروس كورونا المستجد على الأسطح حتى بعد تراكم جراثيم جديدة”. وتنوي “أمريكان إيرلاينز” البدء باستخدامه “في الأشهر المقبلة” على الأسطح داخل طائراتها على أن تعتمد تدريجيا في كامل أسطولها.

من شأن هذا المعقم حماية الركاب وأفراد الطاقم من انتقال عدوى كوفيد-19 عبر الأسطح ولا سيما المناطق التي تتعرض للمس كثيرا مثل المقاعد والمساند وصواني الطعام والأبواب.

أوضحت الشركة المصنعة أن المعقم يمكن استخدامه في المكاتب والقاعات الرياضية. وتحاول شركات الطيران التي تعاني في الصميم من انهيار مبيعات بطاقات الطيران منذ بدء الجائحة، بطرق شتى طمأنة الركاب القلقين من تمضية ساعات عدة في مكان ضيق مع غرباء خصوصا وأن وضع الكمامة كان غير إلزامي خلال فترة داخل الطائرات.

كانت أمريكان إيرلاينز قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي تسجيل خسائر في إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي قدرها 2.2 مليار دولار، في الوقت الذي أصيبت فيه صناعة الطيران العالمية بالشلل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وكانت شركة الطيران الأمريكية قد قررت خفض عدد رحلاتها خلال شهري أبريل/نيسان وأيار/مايو الماضيين بنسبة 80%.

قلصت عدد الرحلات إلى 70% في يونيو/حزيران الجاري، مع تحسن الأوضاع الناجمة عن فيروس كورونا. وتتوقع أمريكان إيرلاينز خسارة 70 مليون دولار يوميا خلال الربع الثاني من العام الحالي. وعممت شركات الطيران الرئيسية إلزامية وضع كمامة خلال الرحلات. وقد منعت بعض الشركات الجلوس في المقعد الوسطي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى