سياحة و سفر

لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار للعملاء

التاج الإخباري – أعلنت المجموعة الألمانية المؤممة جزئيا، الجمعة، أنها أحرزت تقدما في رد قيمة تذاكر الطيران الأسابيع الماضية، وردت 2.3 مليار يورو (2.7 مليار دولار) إلى 5.4 مليون عميل.

حصلت الشركة على حزمة إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو (11 مليار دولار) من الحكومة الألمانية، في وقت سابق من هذا العام، بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا في أضرار بالغة لصناعة النقل الجوي.

أعلنت مجموعة “لوفتهانزا” في فرانكفورت أنه منذ النصف الأول من العام لم تتم تسوية حوالي 8% من الحالات، والتي من المنتظر أن يُجرى تسويتها بحلول نهاية أغسطس/ آب الجاري.

حسب البيانات، فإن أغلب الإجراءات المعلقة تعود لحالات أحدث. وبموجب قانون الاتحاد الأوروبي، تلتزم شركات الطيران بسداد سعر التذكرة التي قامت بإلغائها في غضون 7 أيام من تاريخ الإلغاء.

عقب انهيار الحركة الجوية في مارس/آذار الماضي، أوقفت شركة لوفتهانزا عمليات السداد التلقائية وأصرت على إجراء مراجعات فردية لحالات الإلغاء.

مثل شركات أخرى، حاولت لوفتهانزا تعويض العملاء بقسائم. وأثار هذا الإجراء انتقادات حادة من قبل دعاة حماية المستهلك وبلاغات لدى سلطات الإشراف على الطيران.

منيت شركة لوفتهانزا، بخسائر صافية قيمتها 1.5 مليار يورو (1.75 مليار دولار) خلال الربع الثاني 2020، مدفوعة بانهيار الطلب على السفر العالمي، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

تعطلت حركة الطيران حول العالم بنسبة تجاوزت 90% لدى بعض الأسواق، فيما ظلت 700 طائرة من أصل 760 تمثل أسطول لوفتهانزا، على الأرض دون تحليق، منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

يأتي تسجيل الخسائر، على الرغم من عمليات خفض النفقات وتسريح موظفين، نفذتها الشركة خلال الربع الثاني 2020، في محاولة لتقليص حجم الخسائر.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى