سياحة و سفر

أمر ملكي ينقذ 3 مناطق سياحية في السعودية

التاج الإخباري – أنقذ مرسوم ملكي سعودي العديد من الجزر والمناطق السياحية والتاريخية من التعديات الواقعة عليها والتي تجاوزت 5 آلاف تعد. وقضى الأمر الملكي بإنهاء خدمات وإعفاءات للعديد من المسؤولين في مختلف الجهات، مع إعطاء مهلة مدتها 30 يوما لإزالة جميع هذه التعديات.

أبرز المناطق التي شهدت تعديات هي “العلا” والتي تعد إحدى أهم الوجهات السياحية في السعودية نظراً لأهميتها وما تمتلكه من كنوز تاريخية.

من ضمن المناطق التي تعرضت للتعديات، مشروع البحر الأحمر وهو وجهة تضم أرخبيلاً يتكون من 90 جزيرة بكر، وصحراء شاسعة في البر الرئيسي، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة في الأودية والجبال البركانية المجاورة.

إضافة إلى ذلك، تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتحقيق مع جميع المسؤولين المشار إليهم أعلاه، حيال مسؤوليتهم عن التعديات المشار إليها، وتتخذ الإجراءات النظامية بحقهم، والرفع بما يتم التوصل إليه.

تشهد السعودية تحولا كبيرا نحو تنشيط القطاع السياحي للإسهام في تنويع الاقتصاد في إطار برنامج التحول الوطني (رؤية السعودية 2030) باعتباره رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني.

تتوقع السعودية في ميزانية المملكة لعام 2020، أن تبلغ الإيرادات غير النفطية في عام 2020 مستوى 320 مليار ريال بزيادة قدرها 1.6 % وكانت هذه الإيرادات في عام 2019 قد بلغت 315 مليار ريال. وبلغ حجم الإنفاق للسياح القادمين إلى السعودية “السياحة الوافدة” العام الماضي 2019، نحو 101 مليار ريال “26.93 مليار دولار”، بارتفاع 8.02%، بما يعادل 7.5 مليار ريال عن مستويات عام 2018 البالغة 93.5 مليار ريال “24.93 مليار دولار”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى