سياحة و سفر

السياحة في اليونان تتراجع للشهر الرابع

التاج الإخباري – أظهرت بيانات البنك المركزي اليوناني اليوم الخميس أن عائدات قطاع السياحة تراجعت بنسبة 97% لتصل إلى 64.3 مليون يورو (76.2مليون دولار) خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، وذلك مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

يشار إلى أن هذا رابع شهر يسجل انخفاضا في عائدات السياحة في اليونان.

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن عائدات قطاع السياحة مثلت 4.2% من صادرات الخدمات، مقارنة بـ 60% خلال نفس الشهر من العام الماضي، كما مثلت 1.6% من إجمالي صادرات الخدمات والبضائع.

جاء في البيان أن سكان اليونان أنفقوا 36.4 مليون يورو ( 43.1مليون دولار) في الخارج خلال حزيران/يونيو الماضي، بانخفاض بنسبة 81% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

رغم بداية الموسم السياحي وفتح أغلب الدول لمطاراتها لاستقبال السياح، أعادت السلطات اليونانية، الاسبوع الماضي، فرض تدابير الحجر الصحي على جزيرة بوروس، التي تعد أشهر الوجهات السياحية في البلاد، وذلك على خلفية تفشي فيروس “كوفيد 19” بها.

ألزمت السلطات المحلية سكان الجزيرة بارتداء الكمامات في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة، وذلك بعد تسجيل 12 إصابة مؤكدة بالفيروس في الجزيرة التي تقع قبالة السواحل الغربية لشبه جزيرة بيلوبونيز.

ذكرت إدارة الحماية المدينة أنه بموجب تدابير الحجر الصحي، لن يسمح لأكثر من 4 أشخاص بالجلوس على طاولة واحدة في المطاعم والكافيهات والأندية، مشيرة إلى أنه سيتوجب على هذه الأماكن العامة أن تغلق أبوابها الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي. أضافت الإدارة أنه سيتم منع التجمعات التي تضم أكثر من تسعة أشخاص.

تشعر الحكومة اليونانية بالقلق بشأن السكان المحليين، وخاصة كبار السن الذين يعيشون في الجزر، التي لا تمتلك نظاما صحيا قويا. ويتمثل مصدر القلق الآخر بالنسبة للحكومة اليونانية في إنقاذ الموسم السياحي المهم للغاية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى