سياحة و سفر

أوروبا تعلق إصدار تأشيرات طويلة الأمد للأتراك

التاج الإخباري – قرر الاتحاد الأوروبي وقف إصدار تأشيرات طويلة الأمد من نوع (D) للمواطنين الأتراك، بعد أن تم اكتشاف العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين المواطنين الأتراك القادمين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

أصدر عدد من دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها ألمانيا وسويسرا، أمس الأحد، قرارًا بوقف إصدار التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة طويلة الأمد للمواطنين الأتراك.

كشفت تقارير ألمانية، ونقلتها صحيفة زمان التركية، أن أعلى معدلات إصابة بالفيروس للقادمين من خارج البلاد كانت في صفوف المواطنين الأتراك القادمين في الفترة الأخيرة.

ذكرت الصحف الألمانية أن المطارات الألمانية استقبلت عددا من الرحلات الخارجية كانت معدلات الإصابة الأكثر في صفوف القادمين من دولة كوسوفو بعدد 1096 حالة، بينما بلغت أعداد المصابين بين المواطنين الأتراك 501 حالة، وجاءت دولة كرواتيا في المركز الثالث بعدد 260 حالة إصابة.

يستمر حظر منح التأشيرات طويلة الأمد للمواطنين الأتراك حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تتم إعادة تقييم الأوضاع في البلدان المحظورة مرة أخرى في 19 أو 26 من الشهر نفسه، وفقا لبيان المجلس الأوروبي.

يوم السبت، ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في تركيا بواقع 1256 حالة، وذلك في أكبر حصيلة منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي.

قالت وزارة الصحة في تركيا إنها سجلت يوم السبت الماضي أعلى رقم إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” منذ 45 يوما.

بلغ إجمالي الإصابات والوفيات بالفيروس في تركيا نحو 278117 إصابة و5955 وفاة منذ ظهور الوباء في البلاد. وفي يونيو/حزيران الماضي، رفعت تركيا إجراءات عزل عام جزئي، وذلك بينما تخطط لإعادة فتح المدارس الشهر المقبل.

كانت قد أغلقت المدارس والجامعات في مارس/آذار الماضي، قبل أن تمدد السلطات غلقها حتى نهاية العام الدراسي. وتتخوف السلطات التركية من اتساع نطاق تفشي فيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية به منذ أوائل أغسطس/آب الجاري وحتى الآن.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى