سياحة و سفر

160 ألف سائح بريطاني في مأزق

التاج الإخباري – كتب وزير النقل البريطاني جرانت شابس، مساء الخميس، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: أنه اعتبارا من الساعة الرابعة من صباح يوم السبت (0300 بتوقيت جرينتش)، يتعين على أي شخص يصل من فرنسا وهولندا وموناكو ومالطا وجزر توركس وكايكوس وأوروبا عزل نفسه لمدة 14 يوما. كما نصحت وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر غير الضروري إلى فرنسا وهولندا ومالطا.

ألزمت الحكومة الإيطالية، الخميس، المسافرين القادمين إليها من كرواتيا واليونان ومالطا وإسبانيا، بالخضوع لفحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد. وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، إنه يسري الإجراء، الذي تم تطبيقه بداية من اليوم، على جميع مناطق البلاد، وحتى يوم 7 سبتمبر/أيلول المقبل.

من ناحية أخري، حذر رؤساء شركات في إسبانيا بشأن الخسائر الاقتصادية التي قد يتعرض لها اقتصاد البلاد في حال تم إعادة فرض تدابير الإغلاق العام، وذلك على خلفية تزايد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19″، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء. وأعلنت وزارة الصحة في إسبانيا في وقت متأخر من مساء الخميس، إن حالات الإصابة الجديدة ارتفعت بواقع 2935 حالة مقارنة بـ1690 حالة إصابة تم تسجيلها في اليوم السابق. وأشارت بلومبرج إلى أن هذه أكبر حصيلة إصابات تسجلها إسبانيا منذ 25 مايو/آيار على الأقل، حينما غيرت الحكومة منهجيتها في الإبلاغ عن البيانات.

حذر الاتحاد الإسباني لمنظمات أصحاب العمل “سي إي أوه إي”، الخميس من أن إعادة فرض تدابير الإغلاق سيكون له عواقب كارثية على الاقتصاد، داعيا الحكومة إلى الترويج لاستخدام تطبيق جديد تطلقه وزارة الاقتصاد لتعقب الحالات المصابة بمرض كوفيد-19. وأضاف الاتحاد في بيان:” الاقتصاد الإسباني في وضع لا يستطيع فيه التعامل مع موجة تفشي مشابهة لما حدث في مارس/ آذار الماضي، حيث أن أي إغلاق جديد سيحدث شللا في النشاط”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى