سياحة و سفر

40 مليار يورو خسائر السياحة الفرنسية

التاج الإخباري – “الانتعاش الهش”.. وصف يلخص حال السياحة الفرنسية التي بدأت تشهد تعافيا بطيئا، مع استمرار المخاوف من ظهور موجة ثانية للفيروس وسط تصاعد الأعداد. وتقدر الحكومة الفرنسية “التأثير الفوري” للأزمة الصحية على قطاع السياحة في البلاد بما لا يقل عن 30 إلى 40 مليار يورو، مؤكدة أن جزءا من الزبائن الدوليين “اختفى”.

قال وزير الدولة لشؤون السياحة جان بابتيست ليموين في مقابلة مع صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” الأحد “في الأوقات العادية، تدر السياحة عائدات بقيمة 180 مليار يورو، 60 مليارا منها تأتي من السياحة الدولية. التأثير المباشر للوباء يبلغ ما لا يقل عن 30 إلى 40 مليار يورو”.

أوصت جميع زوار منشآت شواطئ باريس المتواجدين في الخدمة حتى 30 من آغسطس/ آب الجاري بارتداء أقنعة طبية والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي. ونظرا لعدم اليقين حول الوضع الصحي وإغلاق العديد من الحدود، فضل العديد من الفرنسيين قضاء عطلاتهم الصيفية في البلاد. وقدمت الحكومة الفرنسية قروضا وأموالا تقدر بأكثر من 18 مليار يورو (19.4 مليار دولار) لمساعدة قطاع السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا.

شهدت فرنسا أشد انكماش اقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية في الربع الأول من العام، حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا 5.8% مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، في ظل إغلاق المتاجر بسبب العزل العام المفروض منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى