سياحة و سفر

تونس : 70 ألف زائر وصفر كورونا

التاج الإخباري – عبرت تونس بنجاح الاختبار الأول في قطاع السياحة بعد أن تمكنت البلاد من جذب 70 ألف زائر في نحو شهر واحد فقط، دون تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوفهم.

قال محمد علي التومي، وزير السياحة التونسي بحكومة تصريف الأعمال، إن عدد السياح بلغ قرابة 70 ألف سائح إلى تونس منذ إعادة فتح الحدود في 27 يونيو/حزيران الماضي.

كانت أول رحلة سياحية أعقبت فترة الإغلاق، قدمت من لوكسمبورج إلى جزيرة جربة في 18 يوليو/تموز وعلى متنها سياح من لوكسمبروج وفرنسا وألمانيا، بحسب وزارة السياحة. وأوضح نوفل الصالحي، مكلف بالإعلام بوزارة السياحة، إن معظم السياح من دول أوروبية.

قال الوزير في تصريحات للصحفيين إنه من المتوقع توافد المزيد من السياح مع تنظيم رحلات شارتر خلال الشهر الجاري قادمة من جمهورية التشيك وبولندا. ولن يخضع السياح القادمون من الدولتين إلى شرط التحاليل المخبرية قياسا إلى الوضع الوبائي حاليا في التشيك وبولندا، بحسب ما أكدته وزارة السياحة.

فتحت تونس حدودها بالكامل منذ 27 يونيو/حزيران الماضي بعد إعلانها السيطرة على الفيروس وعقب فترة إغلاق امتدت لنحو 3 أشهر، وبدأت باستقبال السياح والعائدين من الخارج غير أن الإصابات عاودت الظهور تدريجيا لدى الوافدين، وبصفة أقل لدى المواطنين في الداخل.

قال وزير السياحة إن الوضع في تونس يعتبر أفضل مقارنة بالوضع الوبائي في مناطق أخرى بالعالم. وبحسب بيانات رسمية تراجعت العائدات السياحية في تونس تحت وطأة كورونا بنسبة 47% في النصف الأول لهذا العام مقارنة بنفس الفترة من 2019، والذي كان قد شهد توافد أكثر من 9 ملايين سائح للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى