أخبار الأردنسياحة و سفر

السياح الفرنسيين كانوا الأعلى من حيث القدوم إلى الأردن خلال أيلول

التاج الإخباري – الاردن يوقع اتفاقية جديدة لدعم الطيران العارض مع شركة top of travel الفرنسية تهدف لزيادة اعداد السياح الفرنسيين للمملكة

أبرمت هيئة تنشيط السياحة اليوم اتفاقية دعم للطيران العارض إلى المملكة مع شركة (Top of Travel ) الفرنسية ، جاء توقيع الاتفاقية ضمن معرض السياحة العالمي (IFTM Top Resa) الذي ينعقد في باريس .


وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال في بيان صحافي (اليوم) ان هذه الاتفاقية ستنعكس بالإيجاب على أرقام السياح الفرنسيين الذين سيقومون بزيارة المملكة حيث سيتم تسيير رحلات طيران عارض من أكثر من عشرين مقاطعة فرنسية إلى عمان والعقبة وبمعدل 24 رحلة .


مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات اكد على اهمية توقيع هذه الاتفاقية مشيرا أن الهيئة تحرص على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح من فرنسا إلى الأردن.


ونوه عربيات ان السياحة الى الأردن ستشهد تحولا إيجابيا مشيرا الى اهمية السوق الفرنسي والذي يعد من أهم الأسواق الرافدة للسياح الى الأردن .
من جانبه أشار Helmut Stuckleschweiger، الرئيسي التنفيذي لشركة (Top of Travel ) أن جدول الرحلات سيكون خلال الفترة (مارس – تشرين ثاني من العام 2022) وذلك بمعدل 24 رحلة تتضمن كل رحلة 186 راكب على كل طائرة.


ونوه هيلمت أنه سيتم ارسال العديد من الوفود السياحية للأردن عبر شركة طيران الخطوط الملكية الأردنية.


وتستمر فعاليات مشاركة هيئة تنشيط السياحة ضمن الجناح الأردني في معرض (IFTM Top Resa) خلال الفترة 5-8 اكتوبر الحالي حيث يتم حالياً على هامش المعرض عقد لقاءات مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية وشركات الطيران المنتظمة والطيران العارض بشكل مستمر لبحث تنشيط السياحة الأوروبية وخاصة الفرنسية إلى الأردن.

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الطيران العارض من فرنسا سيعود إلى الأردن اعتبارا من مطلع تشرين الثاني المقبل.

وأكد الخميس، أن الطلب الفرنسي على السياحة في الأردن كبير جدا، مشيرا إلى اجتماعات متواصلة مع مكاتب السياحة خلال معرض السياحة العالمي (IFTM Top Resa) الذي ينعقد في باريس.

ونوه عن أن السياح الفرنسيين كانوا الأعلى من حيث القدوم إلى الأردن خلال أيلول الماضي ، وكشف عن 3 آلاف مسافر عبر الملكية الأردنية من الآن وحتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى رحلات يومية ستنظمها الملكية بين عمان وبارسه اعتبارا من مطلع العام القادم.

وبين أن عودة الطيران العارض ومنخفض التكاليف يؤشر إلى أن العام القادم سيشهد حركة سياحية تعود بنا إلى أرقام عام 2019 لافتا إلى أن الهدف هو الوصول إلى 5.5 مليار دولار كدخل سياحي في عام 2023.

وقال إن الهيئة تدعم برامج الطيران العارض وتستهدف زيادة مدة إقامة السائح في الأردن لمدة 7 أيام، وحوافز تسويقية مشتركة مع الشركات السياحية المحلية والأجنبية.

وقال إنه سيتم توزيع السياح على مدار السنة لرفع معدل استيعاب الفنادق من 65% في عام 2016 إلى 90%.

وأشار إلى البدء بخطط تسويقية مع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، كما سيتم التوجه إلى دول آسيا بعد فتحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى