سياحة و سفر

حلم تحول إلى كابوس في قبرص

التاج الإخباري – تبدد أمل قبرص في إنقاذ موسم السياحة هذا العام، بسبب السياح البريطانيين، الذين لم يقبلوا على زيارة الجزيرة المتوسطية، بما يمثلوه عادة من 40% من عائدات السياحة.

فيما حرمت إجراءات عدم تسهيل استقبالهم، وكالات تنظيم الرحلات الأوروبية من وضع قبرص على قوائمها.

جاءت أرقام السياح البريطانيين، بداية من أول أغسطس/آب الجاري متواضعة، رغم وضع الآمال عليهم لإنعاش قطاع يعاني جراء جائحة كورونا. وقال فيلوكيبروس روسونيديس، المدير العام لجمعية فنادق قبرص، إن البريطانيين يؤمنون عادة 40% من العائدات السياحية في الجزيرة المتوسطية التي يزورها عادة 1.2 مليون بريطاني، أي ما يزيد عن عدد سكانها.

أوضح ماريوس بوليفيو رئيس مجموعة فنادق “ساني سيكر”، التي تملك 8 فنادق في الجزيرة 6 منها مفتوحة حاليا، لوكالة فرانس برس أن “وكالات تنظيم الرحلات حذرتنا الأسبوع الماضي بأنها لن تدرج قبرص مجددا (على قوائم وجهاتها) طالما أن بريطانيا لم تدرج في الفئة”A” من تصنيف الدول حسب مخاطر وباء “كوفيد-19″، والذي يسهل استقبالهم.

أن عودة البريطانيين وبصورة عامة الأجانب تنطوي على “مجازفة كبرى (…) ومن أجل ماذا؟ شهران أو 3 أشهر من السياحة؟ الأمر لا يستحق.. خسرنا موسم 2020 في مطلق الأحوال”.

أشار إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد مرة أخري، بعدما تراجعت الحصيلة اليومية إلى عدد ضئيل جدا منذ عدة أسابيع. وشددت السلطات القيود بشكل عاجل، بعد ارتفاع الأعداد مرة أخري، وألزمت الأفراد بارتداء الكمامات عند الخروج للشوارع، والحد من التجمعات وتحديدا في مدينة ليماسول، ثاني أكبر مدينة في قبرص والتي تشهد موجة جديدة من الإصابات، وذلك لمدة 3 أسابيع.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى