سياحة و سفر

أرقام صادمة لخسائر السياحة الإسبانية

التاج الإخباري – تراجع عدد السياح الأجانب القادمين إلى إسبانيا 98% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا العالمية.

على مدى الأشهر الستة الأولى من السنة، زار نحو 10.8 مليون سائح أجنبي إسبانيا، بانخفاض حوالي 72 بالمئة عن الفترة ذاتها من 2019، حسبما ذكره معهد الإحصاءات الوطني.

كشفت بيانات رسمية، الخميس الماضي، أن معدلات الإشغال بالفنادق الإسبانية تهاوت بأكثر من النصف في أول 6 أشهر من 2020، وسط أضرار لحقت بالبلد المعتمد على السياحة من جراء إغلاق شامل استمر ثلاثة أشهر لمكافحة كورونا.

أعلنت شركة توي الألمانية للسياحة، أكبر مجموعة للسياحة والسفر في أوروبا، إلغاء رحلاتها إلى إسبانيا بسبب الحجر الإلزامي الذي قررته بريطانيا للعائدين من إسبانيا.

تسهم السياحة بنحو 12% من اقتصاد إسبانيا، لكن معدل الإشغال الفندقي لم يتجاوز 33% بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران الماضيين، مقارنة مع 73% في الفترة ذاتها من 2019.

هوى الإشغال الفندقي بنسبة 58% في برشلونة، في حين فقدت العاصمة مدريد 46% من مستويات 2019. وحسب الإحصاءات الرسمية فإن نحو 83.7 مليون سائح زاروا إسبانيا خلال العام الماضي، وأنفقوا نحو 92.3 مليار يورو (101.3 مليار دولار).

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى