سياحة و سفر

حدود الدنمارك مفتوحة للسائحين من السويد

التاج الإخباري – قالت وزارة الخارجية الدنماركية إنه اعتبارا من غد السبت، ستفتح الدنمارك حدودها أمام حركة السياحة القادمة من وإلى أي بقعة في السويد.

أوضح معهد “إس إس آي” الصحي بالدنمارك مساء أمس الخميس، أن السويد استوفت الشروط الصحية اللازمة للسفر من البلاد وإليها بعد تراجع أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا في البلاد إلى أقل من 20 % بين كل 100 ألف من سكانها. وهذا الإجراء مطبق فقط الآن على مناطق بعينها داخل السويد.

يعني هذا التخفيف أن الدنمارك ستلغي التحذير من السفر إلى جارتها السويد وستسمح بدخول السويديين إليها. وفي وقت سابق هذا الشهر، سمحت الدنمارك باستقبال القادمين من عدد قليل من المناطق في السويد، بما في ذلك المنطقة الجنوبية من سكين، والتي تضم مالمو، ثالث أكبر مدن السويد.

وفقا لبيان الوزارة، تمت إضافة البرتغال أيضا الى قائمة الدول التى يسمح بالسفر منها وإليها، بعد تراجع معدلات الاصابة في البلاد. ويتعين على القادمين للدنمارك أن يكون لديهم حجز لا يقل عن ست ليال بأحد الفنادق أو مواقع التخييم أو في سكن قضاء العطلات، للسماح لهم بدخول البلاد. من ناحية أخرى، تم إضافة رومانيا إلى مجموعة من الدول، التي يتعين تجنب السفر غير الضروري إليها في خضم ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

تم إدراج بلغاريا ولوكسمبورج في هذه القائمة. وتطبق الدنمارك معدل قبول بحد أقصى 20 إصابة جديدة بالفيروس لكل 100 ألف شخص في الأسبوع، لكنها تأخذ أيضا في الاعتبار الاتجاهات العامة.

تمت اخضاع العائدين للدنمارك من مناطق أراجون وكتالونيا ونافارا في إسبانيا لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا.

كانت الدنمارك أغلقت حدودها منتصف مارس/ آذار الماضي، في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس، لكنها خففت تدريجيا القيود المفروضة بالنسبة لمعظم الدول الأوروبية.

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى