سياحة و سفر

الاتحاد الأوروبي يعيد إغلاق حدوده

التاج الإخباري – سيخضع الجزائريون مرة أخرى لحظر على السفر غير الأساسي إلى الاتحاد الأوروبي، وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدولة الواقعة بشمال أفريقيا.

يبدأ سريان الإجراءات، الجمعة، ويعني أن السكان من 11 دولة غير عضو بالاتحاد الأوروبي وهي أستراليا وكندا وجورجيا واليابان والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأروجواي، سيتم إعفاؤهم من القيود.

سينطبق ذلك على الصين، إذا تمت الموافقة على اتفاق معلق متبادل لسكان الاتحاد الأوروبي.

يوم الأحد الماضي، أعلنت الحكومة الجزائرية، تمديد تدابير كورونا الاحترازية إلى 10 أغسطس/آب في 29 محافظة بعد استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد بشكل غير مسبوق.

أعلن مكتب رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد تمديد 5 إجراءات احترازية تتعلق بمنع انتشار كورونا “بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية وتقييم الوضعية الصحية عبر التراب الوطني، بحسب بيان رسمي. ومن أبرز الإجراءات قرار تمديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 15 يوماً، من الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي (19.00 بتوقيت جرينيتش) إلى 05.00 صباحا من اليوم التالي، في 29 محافظة بينها العاصمة وولايات في شرقي وغربي وجنوبي البلاد. هذا، بالإضافة إلى تمديد قرار منع حركة الـمرور لمدة 15 يوماً أخرى بما فيها السيارات الخاصة من وإلى 28 محافظة التي سجلت بها أكبر زيادة في حالات الإصابة والوفاة بـ”كوفيد – 19″، مع استثناء وسائل نقل الـمستخدمين ونقل السلع من الإجراء.

كذا تمديد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات الـ29. كما دعت الحكومة المواطنين إلى مضاعفة اليقظة وبالأخص خلال أيام عيد الأضحى الـمبارك.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى