سياحة و سفر

مطار الكويت يعلن موعد استئناف الرحلات التجارية

التاج الإخباري – أعلن مطار الكويت الدولي موعد استئناف رحلاته التجارية، بعد توقفها يوم 13 مارس/ آذار الماضي، بسبب جائحة كورونا.

وأوضح المطار أنه من المقرر استئناف الرحلات التجارية اعتباراً من اليوم السبت المقبل الموافق 1 أغسطس آب/ وفقاً لاشتراطات السلطات الصحية المعنية في هذا الشأن.

ووافق مجلس الوزراء الكويتي في 29 يونيو/ حزيران الماضي، على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهاباً وإياباً اعتباراً من الأول من أغسطس 2020.

وسيتم التشغيل تدريجياً، بحسب قرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة في البلاد. وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية – كونا –

وتبدأ المرحلة الأولى بعد الغد وتستمر لمدة 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يومياً، والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يومياً.

أما المرحلة الثانية فتبدأ في أول فبراير/ شباط 2021، وتسمر أيضاً لمدة 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60% وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يومياً، والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يومياً.

وتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة أول أغسطس/ آب 2021، بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يومياً والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يومياً.

وكشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، عن إصدار تعميم للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

المصدر (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى