سياحة و سفر

أمسية خيالية آمنة من كورونا

التاج الإخباري – على غرار السينما العائمة على نهر السين في فرنسا، افتتح مساء الثلاثاء، أول سينما إيطالية للقوارب في جزيرة فينيسيا الساحرة، بوضع 60 قارباً في مرسى البندقية؛ لتكون منصة عائمة لعرض الأفلام في الهواء الطلق.

حضر افتتاح Cinema Barch-In نحو 300 شخص في حدث ثقافي يمنح المدينة الشاطئية مكاناً آمناً لمشاركة السينما والفن والترفيه حتى في ظل طوارئ فيروس كورونا.

عرض في هذه الأمسية الافتتاحية، فيلم الإثارة الدرامي “The Prestige” للمخرج كريستوفر نولان (إنتاج عام 2006) على شاشة السينما العملاقة الموضوعة على الأرض، بينما انتشر جمهور الزوارق الراسية أو الخاصة أو القوارب المستأجرة على رصيف المرسى. وسيتمكن المتفرجون من مشاهدة الأفلام الدرامية والوثائقية في 5 أمسيات بشكل مريح وآمن من قواربهم، في الفترة من 28 يوليو/تموز إلى 2 أغسطس/آب.

جميع هذه الأمسيات، مجانية ولكن بشرط الحجز من على موقع www.barch-in.it، للاستمتاع بمشاهدة الأفلام لجميع أنواع القوارب حتى 11 متراً في الماء، في المرسى الذي يتسع لـ50 مركباً، على أن يكون هناك مسافة آمنة بين المركب والآخر، 5 أمتار، للحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي المتبعة.

سيتم تقديم فاتح للشهية ووجبة عشاء على متن المركب من قبل Cocai Express ، وهي شركة ناشئة لتسليم الطعام في البندقية ولدت خلال الحجر الصحي. وصممت مبادرة السينما العائمة من قبل مجموعة Barch-In للسينما الجماعية بالتعاون مع مجموعة من الهيئات والجمعيات الإيطالية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى