سياحة و سفر

وسفر اليونان تودع عزلة كورونا

التاج الإخباري – دعت اليونان عزلة كورونا رسميا، وأعلنت أنها ستفتح ستة من موانئها الكبرى بدءا من السبت المقبل، أمام السفن السياحية، وذلك بعد أن كانت محظورة بسبب جائحة كورونا.

قال وزير السياحة هاريس ثيوتشاريس الثلاثاء، إن “جميع السفن السياحية مرحب بها في اليونان”، مضيفا أن البلاد ستفتح الموانئ في أثينا/بيريوس ورودس وهيراكليون بجزيرة كريت، وفولوس وكورفو وكاتاكولون.

أصبحت اليونان مستعدة لاستقبال السياح في جزرها منذ مطلع يوليو الحلي، فيما تسارع لإنقاذ موسم سياحي دمّرته جائحة كوفيد-19. وقالت شركة “فرابورت” المشغلة للمطارات إن أكثر من 100 رحلة جوية من دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة مختارة من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن تصل إلى 14 مطارا إقليميا بما في ذلك كورفو وسانتوريني وميكونوس ورودس وكريت.

صنّفت 14 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي بما فيها أستراليا وكندا واليابان والأوروغواي، آمنة بما يكفي للسماح لمواطنيها بالسفر إلى أوروبا. لكن لن يسمح للمسافرين من الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى العام الماضي بالدخول إلا إذا فتحت بكين الباب أمام سكان دول الاتحاد الأوروبي.

سيمنح المسافرون رموزا شريطية قابلة للمسح بعد إملائهم استبيانا بالتفاصيل الشخصية، مثل بلدهم الأصلي والبلدان التي سافروا إليها خلال آخر 15 يوما.

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى