سياحة و سفر

لا قيود على سفر السياح الإنجليز إلى مصر

التاج الإخباري – قال جيفري أدامز سفير بريطانيا بالقاهرة، الإثنين، إنه لا يوجد أية قيود أو موانع على سفر السياح من بلاده إلى لندن. وأشار إلى أن السفر يحكمه بعض النصائح والضوابط العامة التي وضعتها Public health England وNational travel health network and center.

أشاد السفير البريطاني، خلال لقاء جمعه بالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف السياحة.

خلال شهر فبراير/شباط الماضي، استأنفت خطوط طيران مباشرة جديدة رحلاتها من مطار Gatwick في بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعياً، حيث تتمتع مصر وبريطانيا بعمق العلاقات بينهما في كافة المجالات خاصة في مجال السياحة. وخلال اللقاء بحث الدكتور خالد العناني، تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة ودفع الحركة السياحة بين البلدين حيث يعتبر السوق البريطانى من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الي مصر.

استعرض الوزير المصري، التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو/تموز الجاري في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولي. ومنذ استئناف مصر حركة السياحة، استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة (على البحر الأحمر) أكثر من 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا، بحسب ما قاله وزير السياحة المصري.

لفت إلى أن هناك العديد من الرحلات السياحية التي وصلت إلى محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر عادت إلى بلادها بعد انتهاء برامجها السياحية دون رصد إصابة واحدة بفيروس كورونا.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى