سياحة و سفر

إطلاق الخطة الإماراتية اليونانية للسياحة

التاج الإخباري – شهد منتدى التعاون الاستراتيجي الإماراتي اليوناني، إطلاق الخطة المشتركة للسياحة (2020-2022) بين البلدين. وانعقدت بشكل افتراضي اجتماعات الجولة الثانية لمنتدى التعاون الاستراتيجي الإماراتي اليوناني، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتنمية مجالات التعاون الثنائي في عدد من المجالات.

على مستوى الشركات، فقد شهد المنتدى اتفاق شركة إيجل هيلز وشركة تيميس (TEMES) على تطوير مشروع سياحي مشترك في إقليم شرق ميسينيا في اليونان، وستبلغ مساحة الأرض المخصصة للمشروع 1.8 مليون متر مربع. وسيتضمن المشروع عددا من الفنادق والمنتجعات والمرافق الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى بعض المجمعات السكنية، وتقدر القيمة الإجمالية للمشروع 500 مليون يورو.

بهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: “تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي، يأتي انعقاد الجولة الثانية من منتدى التعاون الاستراتيجي الإماراتي اليوناني للاستمرار في العمل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتوثيقها والوصول بها إلى آفاق جديدة، كما أنه يشكل أحد ملامح الحرص على تحقيق الأهداف والمنفعة المشتركة للبلدين، وتبادل المعرفة والخبرات في أهم المجالات”، وأضاف: “أن الواقع الجديد الذي فرضه (كوفيد-19 ) لم يشكل عائقا أمام التعاون بين البلدين أو تحقيق الأهداف المشتركة، فقد أسهمت التكنولوجيا الحديثة في تسريع التواصل وتحقيق النتائج المستهدفة من المنتدى في فترات قياسية، وهو ما يدل على عمق وأهمية الشراكة بين البلدين”.

تأتي الجولة الثانية للمنتدى استكمالا للنجاح الذي حققته الجولة الأولى المنعقدة في أثينا فبراير/شباط الماضي، والتي شهدت مشاركة وفد إماراتي رفيع المستوى يمثل العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتخلل الزيارة عدد من الاجتماعات الوزارية، أبرزها الاجتماع مع معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، في قصر ماكسيموس في وسط أثينا.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى