سياحة و سفر

برج لندن يخفض عدد حراسه لأول مرة

التاج الإخباري – للمرة الأولى في تاريخهم الطويل، يواجه حراس برج لندن الشهير، الذين يحرسون القلعة البريطانية التي يناهز عمرها ألف عام، عمليات خفض في الوظائف.

بعد أكثر من 500 عام من تشكيلهم، يبدو أن مستقبل الحرس الملكي البريطاني بات مقلقا، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

يأتي ذلك بعد انخفاض عدد زوار هذا المعلم بشكل حاد وسط استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وفقًا للقصور الملكية التاريخية، المؤسسة الخيرية المستقلة التي تدير الموقع.

في عام 1485، أسس هنري السابع فيلق الحرس الملكي البريطاني أو “حراس يومن” (Yeomen Warders) كما يعرفون رسميًا، ويرتدون أزياء براقة باللونين الأحمر والذهبي أو الأزرق البحري.

بالنسبة لآلاف الزوار إلى لندن، لا تكتمل أي رحلة لمشاهدة معالم المدينة بدون التقاط صورة تذكارية مع أحد الحراس. وفي السياق، قال أحد الحراس، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ، إنه قضى سنوات طويلة في خدمة الجمهور وحماية البرج فقط ليُطلب منه أخذ تعويضات طوعية خلال وقت غير مؤكد.

أضاف الحارس أن معاملة المجموعة كانت “باختصار مثيرة للاشمئزاز”، ولا يوجد “جدول زمني واضح” فيما يتعلق بالإعداد الزائدة في المستقبل، ما يعني أنه من المحتمل أن يضطر الموظفون القلقون إلى العثور على مدارس ومنازل جديدة.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى