سياحة و سفر

كورونا يعيد السياحة الشعبية في أوروبا

التاج الإخباري – منذ عام تقريبا، انتشر على جدران شوارع برشلونة جرافيتي Tourists Go Home أو “عودوا أدراجكم أيها السياح ” بسبب الآثار السلبية التي تسببت بها السياحة الزائدة، والآن بعد عودة جميع السياح إلى منازلهم بسبب قيود السفر التي فرضها وباء كورونا على العالم، تخشى المدينة الإسبانية وغيرها من مدن أوروبا ذات الشعبية السياحية من الانهيار الاقتصادي.

تحاول برشلونة وغيرها من المقاصد السياحية في أوروبا جاهدة وضع خطط لاستعادة الزوار في أقرب وقت.

يبلغ عدد سكان برشلونة نحو 1.6 مليون نسمة في حين أنها استقبلت 30 مليون زائر خلال عام 2019، أما البندقية البالغ عدد سكانها 270 ألف نسمة استقبلت وحدها أكثر من 25 مليون زائر العام الماضي بينما استقبلت أمستردام البالغ عدد سكانها 873 نسمة نحو 19 مليون سائح العام الماضي.

دفع كورونا المستجد المسؤولين في مدن أوروبا الأكثر زيارة في العالم إلى التفكير في أن انهيار قطاع السفر بسبب الفيروس يعتبر فرصة فريدة للمدن المتضررة من السياحة الزائدة لتغيير نمط السياحة فيها.

بالرغم من صعوبة تطبيق تجمع الزوار في المناطق الأثرية والرمزية في هذه المدن الأوروبية، يشجع المسؤولون السياح لزيارة أجزاء أخرى من مدنهم وعدم الاعتماد فقط على المواقع التقليدية في الزيارات وهي فكرة شاركتها أمستردام في خطتها لما بعد كوفيد-19 المكونة من 6 نقاط.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى