سياحة و سفر

السياحة في بيسالو إسبانيا

التاج الإخباري – تقع بيسالو في الجزء الشمالي من كاتالونيا، بالقرب من مدينة جيرونا وسفوح جبال البرانس، وهي مدينة صغيرة لها تاريخ مهمّ؛ فقد كانت مركزاً اقتصاديّاً وسياسيّاً خلال العصور الوسطى، وبوتقة انصهار ثقافي حيث استمر التعايش السلمي بين المسيحيين واليهود لقرون. تعدّ بيسالو، اليوم، واحدة من أروع مواقع العصور الوسطى في كاتالونيا، ووجهة سياحية شهيرة. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في بيسالو.

وصلت الجالية اليهودية بيسالو في القرن التاسع وفق بعض الروايات، وعاشت بسلام بين المسيحيين، وصولاً حتى وقت المذابح في القرن الخامس عشر. واحدة من أبرز بقايا هذا الوقت، “مكفيه”، وهو نوع من الحمامات المستخدم في الاحتفالات الدينية، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. وهو الأقدم من نوعه وواحد من خمسة حمّامات في إسبانيا.

تضمّ بيسالو متحف المنمنمات الذي يعرض نحو 2000 عمل فني مصغّر، أصغرها مصنوع بمقياس 1: 100.000 ويبلغ ارتفاعه بضعة سنتيمترات. كان افتتح المتحف في سنة 2007، وهو أحد أكثر الأماكن التي تستقطب “الفضوليين” من زائري بيسالو

بونت فيل”، المعروف أيضاً باسم “جسر القرون الوسطى” هو العلامة الواضحة لهذه البلدة الصغيرة الجذّابة… يعلو الجسر نهر فلوفيا، ويقود إلى المدينة. كان بُني الجسر في القرن الثاني عشر على الطراز الرومانسكي، مع الإشارة إلى حضور سبعة أقواس على الجسر، وبرجين. تحلو الإطلالات من “بونت فيل” على المدينة، وكذا هي من ضفة النهر، حيث يبدو كلّ من الجسر والقرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى