أخبار الأردنتكنولوجيا

إطلاق فعاليات البطولة الوطنية الثانية للروبوت

التاج الإخباري – تم اطلاق فعاليات البطولة الوطنية الثانية للروبوت VEX IQ 2021 بتنظيم من شركة الهدف العلمية ممثلة بمركز الروبوت و الذكاء الاصطناعي التابع لها Palm Modern Technology.

و أوضح م. سمير إسماعيل المدير العام لشركة الهدف العلمية بأن بطولة VEX IQ هي من أهم البطولات العالمية في مجال تصميم و برمجة الروبوت والتي تحاكي مفهوم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات( STEAM)

حيث تنافس فيها الفرق الفرق المشاركة من الفئة العمرية ( 8-16) سنة من مختلف المدارس و المراكز و المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة التي تعنى بعلوم الروبوت و التكنولوجيا في أجواء من الحماس والفائدة ضمن بيئة صحية آمنة.

كما أشارت م. هالة شعبان المدير العام لمركز بالم للتكنولوجيا الحديثة بأن هذه البطولة كان لها الأثر الكبير بتعزيز المكانة العلمية للمملكة الأردنية الهاشمية في مجال التكنولوجيا و الروبوت بين دول العالم حيث و للمرة الأولى يحصل فريق أردني وعربي من أكاديمية الحضارات العالمية على مقعد عالمي ضمن العشر مراكز الأولى على مستوى العالم بين ما يزيد عن 4000 فريق من جميع أنحاء العالم وذلك بعد المشاركة الثانية فقط بالبطولة.

وأعرب السيد صالح قوقزة خبير الروبوت والذكاء الاصطناعي في شركة بالم للتكنولوجيا الحديثة و رئيس لجان التحكيم بأنه فخور بمستوى الطلاب المشاركين في البطولة والذي يعكس الحس الابتكاري والإبداعي والدعم و الجهد المقدم لهم من قبل مدربيهم و أكد السيد صالح بأن الغاية الأسمى من البطولة هو تنمية مهارات العمل الجماعي والقدرة على التفاعل الإيجابي وتطوير الحس الابتكاري و الإبداعي في مجال التصميم و البرمجة.

كما أعرب السيد صالح ياسين المدير الإقليمي لشركة VEX الأمريكية والسيد بول ماكنايت مدير الدعم الإقليمي  لشركة VEX في الولايات المتحدة الأمريكية عن مدى سعادتهما لإقامة البطولة للمرة الثانية للتوالي في المملكة وتحقيق فريق أردني ترتيب عالمي من ضمن اول عشر فرق وهو اول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز  رغم التحديات و الصعاب التي تواجه العالم بأسره، حيث شارك في بطولة VEX آلاف الفرق من 60 دولة حول العالم، حيث تعقد البطولة في مرحلتها الأولى على المستوى المحلي لدول العالم ومن ثم يتم تأهيل الفرق الفائزة للمشاركة في البطولة العالمية في الولايات المتحدة سنوياً.

وإننا إذ نهنئ الفائزين في المسابقة الوطنية الثانية للروبوت VEX IQ 2021  فإننا نهنئ المملكة الأردنية الهاشمية و الوطن العربي و العالم أجمع الذي سوف يستقبل علماء جدد ينهضون بالتكنولوجيا و يطورون في مجالاتها.

وكانت النتائج على النحو التالي :

 Excellence Award 
المركز الأول  

Dark Eagles   من    أكاديمية الحضارات العالمية  
المركز الثاني 

 Robo Stars  من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز  / اربد 

Excellence Award / Elementary 
المركز الاول 
فريق The Kings  من  أكاديمية الحضارات العالمية 

المركز الثاني  
فريق Ibdaa  من مركز عمار ملحس للتكنولوجيا

Teamwork Award 

المركز الاول 
فريقا Dark -eagles , The Fighters 
المركز الثاني 

فريقا  NIRT 2 , The Kings 

Robot Skills Award

 المركز الأول  
فريق Dark-eagles  من أكاديمية الحضارات العالمية 
المركز الثاني 

فريق  The Kings  من    أكاديمية الحضارات العالمية 

Design Award 

المركز الأول
فريق Tornado   من أكاديمية  الحضارات العالمية  
المركز الثاني 

فريق  Ibdaa      من  مركز عمار ملحس للتكنولوجيا 

Build Award 

فريق NIRT 3  من المعهد القومي للتكنولوجيا والروبوت 

Innovate Award 

فريق Power  من  مدرسة ذكور الزرقاء / وكالة الغوث 

  Think Award

فريق Aliens   مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز /مادبا  

Judge Award   

فريق Thunder  من مدارس حضارة الشرق 
فريق Our Hands Speak  من مدارس أبو بكر الرازي

نبارك للفرق الفائزة و المتأهلة للمشاركة في البطولة العالمية و نثمن الجهود الرائعة من جميع المدربين والذي لمسنا نتائجه بإبداعات أبنائنا الطلبة التي ساهمت بإخراج البطولة بهذا المستوى الراقي من التحدي والحماس المنقطع النظير فجميعنا فائزون بما اكتسبناه من خبرات في هذه التجربة و الفوز الحقيقي هو اكتشاف مهارات و قدرات أبنائنا الطلبة التي نفتخر بها والتي تبشر بأردن واعد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى